فن وثقافةفي الواجهة

الحسيمة: تنظيم مهرجان “بويا” النسائي للموسيقى في دورته السابعة

isjc

السفير 24

تعتزم جمعية تيفيور للموسيقى بالحسيمة، تنظيم فعاليات الدورة السابعة لمهرجان بويا النسائي للموسيقى بالحسيمة للفترة الممتدة من 16 إلى 18 نونبر الجاري، تحت شعار: ” المرأة…إبداع بلا حدود”.

ويأتي تنظيم المهرجان في سياق المساهمة في إبراز دور المرأة في مسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا وذلك بجعل مهرجان هذه السنة قبلة لتكريم المرأة وحدثا موسيقيا نسائيا ذا طابع وطني وإشعاع دولي للمساهمة في تعزيز المشهد الثقافي الوطني ورد الاعتبار للموسيقى التراثية وتشجيع الفن من أجل الرقي بالذوق العام للجمهور.

وتأتي التجربة السابعة لجمعية تيفيور للموسيقى في تنظيم هذا الحدث لدعم الانفتاح الفني والثقافي للمنطقة على كافة التجارب والروافد الموسيقية والغنائية المعاصرة لتكريس مبدأ التعاون بين المؤسسات والمجتمع المدني للنهوض بالقطاع الموسيقيوخلق جسور التواصل بين الفنانين وإتاحة فرص تبادل التجارب الموسيقية مع فسح مجال البحث العلمي في مجال الموسيقى.

وتتوخى دورة هذه السنة كذلك الكشف عن مميزات منطقة الريف ومدى تأثرها وتأثيرها بالثقافات الأخرى ودور النساء الحيوي في هذا الجانب لتعزيز قيم المساواة والحرية عبر الفنون وربط جسور التواصل.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، عروضا مسرحية وموسيقية وغنائية ولقاءات تواصلية ودورات تكوينية وصبحيات للأطفال…

كما أن فعاليات المهرجان ستعرف حضور أسماء وازنة في مجال الفن، يتعلق الأمر بكل من الفنانة لطيفة أحرار، فرقة تيفيور، فرقة الرقص للتراث الافريقي، فرقة أفريكا الكوت ديفوارية، الفنانة مروى…

ودأبا على مسارها في اختتام فعاليات كل دورة، ستحظى ثلة من نساء مدينة الحسيمة وخارجها اللواتي أسدين خدمات جليلة للمنطقة وساكنتها تكريما من إدارة المهرجان، عرفانا بما قدمنه من تضحيات وجهود لخدمة الفن.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى