فن وثقافةفي الواجهة

ملك “الركادة” المغربي حسن الحسني يناشد الوزير الأعرج من أجل علاجه

isjc

السفير 24

في إتصال بجريدة “السفير 24” مع ملك الركادة الفنان المغربي المغني حسن الحسني، المنحدر من مدينة بركان والذي نخرت الأمراض جسده، حيث أصبح يعاني من عدة أمراض توالت عليه تباعا.

وقال الفنان حسن الحسني ل “السفير 24” أنه كان قد دخل المستشفى الجامعي بوجدة لعلاج ساقه دون أن يتم قطعها لكنه فوجئ بقرار أطباء هذا المستشفى العمومي بقطع رجله دون أن يكلفوا أنفسهم أي مجهود أو يقوموا بإجراء التحاليل له للتأكد من صحة قراراهم، وهو ماجعله يرفض هذا القرار مما جعله منسيا دون علاج في مستشفى وجدة العمومي.

وبعد هذا النسيان توجه ملك الركادة حسن الحسني صوب إحدى المستشفيات الخاصة بالعاصمة الرباط، حيث حددت له العملية الجراحية في حدود 40 مليون سنتيم دون اللجوء إلى بثر ساقه، وهو ما جعل والي مدينة وجدة آنذاك محمد المهيدية بالتدخل ومساعدته بمبلغ 25 مليون سنتيم، وأكمل هذا العمل الخيري يقول حسن الحسني العداء العالمي هشام الكروج الذي تكلف بباقي مصاريف العملية الجراحية.

وحول دور النقابات الفنية في توفير خدمات اجتماعية للفنانين، قال الحسني نعم انخرطت سابقا وانسحبت لاحقا بعدما تأكدت من عدم جديتها ووجودها بثاثا على أرض الواقع فما هو دورها وما فائدتها إن لم توفر حتى سرير بمستشفى عمومي للعلاج ؟ أظن دورها يقتصر فقط على واجب الإنخراط والاتجار برقم عدد المنخرطين لطلب منح المال العام والاكتفاء بنشر معاناة الفنانين عبر الفايسبوك ليس إلا و لا لشيء آخر.

وختم ملك الركادة الفنان المغني حسن الحسني كلامه مع “السفير 24” بالقول أناشد من منبركم الذي يولي أهمية بالغة للفنانين والذي من المفروض أن تقوم به نقابة الفنانين وتعاضدية ابفنانين، أناشد وزير الصحة ووزير الثقافة والإتصال السيد محمد الأعرج، الذي أقدم له كل الشكر والإحترام على الوقوف بجانبي في هذه المحنة المقدرة علي، بالتدخل لتمكيني من إجراء عملية جراحية مستعجلة على شرايين القلب لأنه كان قد وعدني وأوصاني بالتكفل بإجرائها

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى