دوليةفي الواجهة

توقيف رعية جزائري بإسبانيا بتهمة الإنتماء إلى مجموعة إرهابية

isjc

السفير 24 | الجزائر: آسيا قريب

ندد الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر، توقيف الرعية عز الدين بوطيبة، المقيم بمدينة فيتوريا الإسبانية، من طرف الأجهزة الأمنية، يوم أمس الإثنين بتهمة الإنتماء إلى مجموعة إرهابية والتحريض على الإرهاب.

وكشف رئيس الإتحاد، سعيد بن رقية في بيان له أن” توقيف بوطيبة، غير مؤسس وتجاوز أمني خطير ضد أحد أفراد جاليتنا المقيمة بإسبانيا ونعتبر هذا التوقيف ذو دوافع إنتقامية وتصفية حسابات ضده من طرف الأجهزة الأمنية السرية”.

كما أضاف المتحدث:” تمت إدانة العونين السريين وإدارتهم المحلية من طرف القاضي، الأمر الذي أثار حفيظة الإدارة المعنية بجعله تحت المجهر، حيث عانى ومازال يعاني منذ سنين من المضايقات والإنتهاكات المتكررة لحد توقيفه مؤخرًا”.

ووفقًا لذات البيان فإن” الضحية قد طلب الحماية من طرف سلطات التمثيلية الديبلوماسية ببرشلونة ومدريد بعد تقديمه لكل الدلائل التي تثبت براءته، ولكن للأسف الشديد السلطات المعنية لم تحرك ساكنا لحد كتابة هذا التقرير”.

ودعا الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر، وزير الشؤون الخارجية الحزائري عبد القادر مساهل، إلى فتح تحقيق عاجل في القضية من أجل توضيح ملابسات الحادث الذي راح ضحيته أحد أفراد الجالية الجزائرية وهو ما قد يشوه صورة الدولة الجزائرية بغير وجه حق”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى