في الواجهةمجتمع

توقيف شبكة اجرامية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية بطنجة

isjc

السفير 24

تمكنت المصالح الأمنية بطنجة، مساء أمس الجمعة من تفكيك أفراد شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية، حسب ما أعلنته المديرية العامة للأمن الوطنياليوم السبت، .

وذكرت المديرية في بيان لها، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، تمكنت من “توقيف ثلاثة مواطنين مغاربة من منظمي هذا النشاط الإجرامي ومواطن من جنسية إفريقية يلعب دور الوساطة”

وأضاف بيان المديرية، أن العملية أسفرت أيضا “عن ضبط 22 مواطنا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا مرشحين للهجرة غير المشروعة، علاوة على حجز قارب مطاطي ومجموعة من سترات النجاة وسيارة خفيفة. “.

ولفت المصدر، إلى انه تم الاحتفاظ بأعضاء هذه الشبكة الإجرامية رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتداداتها سواء داخل المغرب أو خارجه، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى.

وأشار إلى أن هذه القضية تندرج في إطار العمليات المكثفة التي تباشرها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وخلال الأشهر التسعة من العام الجاري، أحبطت السلطات المغربية 68 ألف محاولة للهجرة غير النظامية نحو أوروبا، كما استطاعت تفكيك 122 شبكة “إجرامية للاتجار في البشر”، بحسب آخر حصيلة رسمية.

بينما تفيد معلومات وزارة الداخلية الاسبانية أن نحو 50 ألف مهاجر ولاجىء وصلوا إلى اسبانيا منذ مطلع السنة الحالية على متن 1859 زورقا.

كما قدرت المنظمة الدولية للهجرة ب630 عدد الذين غرقوا في البحر لدى محاولتهم العبور الى اسبانيا منذ مطلع السنة، فيما بلغ عدد الغرقى 224 العام الماضي. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى