دوليةفي الواجهة

روسيا تحذر أمريكا من تغيير الخلافة في السعودية

isjc

السفير 24

حذرت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء من ممارسة أي ضغوط للتأثير على ترتيب الخلافة الملكية في المملكة العربية السعودية.

وأكدت موسكو دعمها لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي يتعرض لضغوط فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة بمدينة اسطنبول التركية أوائل أكتوبر الماضي..

وحدر مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط،  في مقابلة صحفية الولايات المتحدة بالقول: إن الأمير محمد له كل الحق في وراثة العرش بعد وفاة العاهل السعودي الملك سلمان (82 عاما).

وتابع المبعوث الروسي، الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الخارجية: “بالطبع نحن ضد التدخل.. على الشعب والقيادة في السعودية أن يقرروا مثل هذه المسائل بأنفسهم.. لقد اتخذ الملك قرارا، ولا يمكنني حتى أن أتخيل على أي أساس سيتدخل شخص في أمريكا في مثل هذه القضية ويفكر في من ينبغي أن يحكم المملكة العربية السعودية، الآن أو في المستقبل. هذه مسألة سعودية”.

وكان عدد من كبار النواب الأمريكيين اتهموا ولي العهد السعودي في مقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في تركيا، وهو الاستنتاج الذي أيدته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أيه)، بحسب تقارير إخبارية.

ونفت حكومة المملكة السعودية مرارا تورط ولي العهد في جريمة قتل خاشقجي بواسطة عملاء حكوميين في خطة فاشلة لإجباره على العودة إلى السعودية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى