سلسلة شهداء حرب الصحراءفي الواجهة

اسماء لا تنسى| الشهيد احمد الزين..شهيد حرب الصحراء وشهيد الجيش المغربي

isjc

الزين السالكة

الشهيد احمد الزين رقمه العسكري 0174507214/75 شهيد القوات المسلحة الملكية وشهيد الوحدة الترابية، من مواليد دوار ايز اسا عمالة طرفاية سنة 1954.

التحق بالجيش المغربي في 01/06/1971 وهو لا يعرف ما يخبئه له القدر ولا يدري باي ارض يموت ،الا أنه كان يؤمن بقضية الدفاع عن حوزة الوطن وحدوده ،تحدى الموت وفتح صدره للرصاص في سبيل الصحراء التي استشهد في سبيلها في 10/02/1981 لتنهش الوحوش جثته براس الخنفرة.

لم يحضى بجنازة تليق بالشهيد .ولم تحضى أسرته باي اهتمام يذكر أو يحسب لمسؤولي هذا الوطن الناكر لتضحيات شهداء حرب الصحراء المغربية.

أرملة كرست شبابها وصحتها لتربية ابنة الشهيد دون أي التفاتة لتصاب بكل الامراض العضوية والنفسية المزمنة الناتجة عن الحكرة المطبقة على هذه الشريحة ،والناتجة عن الفقر والتهميش وخيانة أمانة الشهيد من طرف المؤسسة العسكرية.

معاناة ومآسي تسببت في وفاة الأرملة في 28/01/2017 لتترك الابنة في الضياع وبدون معيل.

ابنة تعيش في واقع مجهول ،زد على ذلك مرضها .ورغم طرقها كل الأبواب الا أنها تجدها موصدة ولا من يراعي ضروفها، وحتى مؤسسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين ،لم تفلح في أن تحدد لها موعدا في أحد المستشفيات ( باش دير ليريم ).

مؤسسة كبيرة ولها من الإمكانيات ،لكنها لم تستطع توفير موعد في المستشفى لابنة الشهيد، فما بالكم أن تقوم بانصاف وتكريم ورد الاعتبار وجبر الضرر لأسر شهداء حرب الصحراء؟

مؤسسة لم تراكم سوى الفشل، مؤسسة مشلولة ، مؤسسة لا ترقى لتطلعات اسر الشهداء، مؤسسة يقتصر دروها فقط على طلب شهادة الحياة وشهادة عدم الزواج للارامل.

مؤسسة تستطيع فقط أن تتلقى طلبات التغطية الصحية.

ابنة شهيد حرب الصحراء المغربية

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى