السويد تفرض رسوما تبلغ (400) كرون عند طلب سيارة الاسعاف لمنازل المرضى

السويد تفرض رسوما تبلغ (400) كرون عند طلب سيارة الاسعاف لمنازل المرضى

السفير 24

قررت دولة السويد بداية من الشهر الجاري، البدء في العمل بتطبيق فرض رسوم على كل من طلب سيارة الاسعاف لعلاج الحالات الطارئة، تبلغ تكلفتها (400) كرون سويدي حوالي 40 يورو.

وقالت “إيوا باك” من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مقاطعة “فاسترانورلاند”، ان الشخص المريض الذي يحصل على الرعاية في المنزل بشكل مشابه لما يحصل عليه في المستعجلات، سوف يدفع رسوماً تبلغ (400) كرون.

وفي سؤال لها فيما اذا كان المريض سيدفع مبالغ أخرى عند الحاجة لنقله الى المستشفى، اكدت ان المبالغ تدفع مرة واحدة فقط ، وعندما يأتي المريض بواسطة سيارة الاسعاف الى قسم المستعجلات فليس هناك رسوم رسوم أخرى للنقل، كما لا تفرض رسوم على الاشخاص الذين تقل اعمارهم عن عشرين عاماً أو تزيد عن (85) عاماً، ولا الاشخاص الذين لديهم بطاقة حماية من التكلفة العالية، او النساء الحوامل المسجلة اسماؤهن في رعاية الامومة.

وفي سؤال للتلفزيون السويدي فيما اذا كان المرضى سيترددون في طلب سيارات الاساف بعد هذا القرار، قالت “ايوا باك” : كلا لان الشخص الذين يتصل بالاسعاف يكون في حاجة للذهاب الى المستعجلات ، وفي كل الاحوال سيدفع مبلغ (400) كرون في قسم المستعجلات. وهناك الكثير من المرضى الذين يطلبون الاسعاف هم من المرضى الذين يترددون على اقسام المستعجلات كثيرا ويتمتعون بمزايا الحماية العالية للتكلفة (1200 كرون للكارت)، وليس هناك فرق على الاطلاق مقارنة مع اليوم.

 1,127 مجموع المشاهدات,  3 مشاهدة اليوم

الإدارة

مدير النشر

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.