تفكيك خلية إرهابية جديدة بمنطقة الريف

تفكيك خلية إرهابية جديدة بمنطقة الريف

السفير 24

  قامت وزارة الداخلية المغربية اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019 بإصدار بلاغ تكشف فيه عن تفاصيل العملية التي قامت بها فرقة “البسيج” والتي مكنت من الإطاحة بخلية إرهابية جديدة .

  وجاء في البلاغ، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الثلاثاء، مكونة من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 18 و31 سنة، ينشطون بمدينتي الناظور والدريوش، وذلك في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم داعش. 

  وحسب البلاغ ذاته،  فإن رجال الخيام حجزوا أجهزة إلكترونية  وأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وساطور وشاقور ورمح وبندقيتي صيد وخراطيش وبذلات عسكرية ورسوم لأسلحة نارية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف، إضافة إلى كمية من الكبريت وبطاريات وأسلاك كهربائية.

  وحسب البلاغ فإن الأبحاث الأولية، أفادت أن أفراد هذه الخلية الموالين ل”داعش”، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، وذلك بعد اكتساب مهارات في مجال صنع المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم.

  وأضافت وزارة الداخلية أن هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتطرف ل”داعش” على خدمة أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إرهابية.

 838 مجموع المشاهدات,  3 مشاهدة اليوم

الإدارة

مدير النشر

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.