سياسةفي الواجهة

الأعرج والمالكي يوقعان اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي

isjc

السفير 24

وقع  السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب والسيد محمد الأعرج  وزير الثقافة والاتصال، يوم الثلاثاء 05 فبراير بمقر المجلس، على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون في المجال الثقافي تهدف لتثمين الرصيد الثقافي والفني بمجلس النواب.

وأشاد  الوزير الأعرج في كلمته بانفتاح مجلس النواب على الشأن الثقافي، مبرزا أهمية الرصيد الوثائقي والفني الذي تزخر به بناية المجلس. وقال “أن الشراكة بين مجلس النواب والوزارة تمثل حدثا ثقافيا كبيرا، وتكرس عناية المؤسسة التشريعية بالموروث الثقافي المغربي وبالشخصيات التي ساهمت في إغناءه”.

من جهته، أكد المالكي على البعد الثقافي في الممارسة السياسية والديمقراطية وفي بناء دولة المؤسسات، مضيفا أن “الديمقراطية الأصيلة تحتاج لأفق فكري وثقافي”.  وأوضح أن المجلس يتوفر على رصيد لامادي متميز يتمثل في عدد من اللوحات الفنية التي تجسد المدرسة التشكيلية المغربية، وعلى كتب ووثائق هامة بمكتبة المجلس، معربا عن تطلع مجلس النواب للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بناء على رغبة الطرفين في حماية الأعمال الفنية التشكيلية التي يتوفر عليها مجلس النواب والمحافظة على مكوناتها وعلى جودتها، وتثمين الرصيد اللامادي بالمؤسسة التشريعية بصفة عامة،  وتكريس انفتاح مجلس النواب على التظاهرات ذات البعد الثقافي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى