دوليةفي الواجهة

واشنطن بوست تدعو ترامب للتحرك ضد السعودية؟

isjc

السفير 24

تحت عنوان “السعودية تعذب مواطنا أميركيا، متى سيتحرك ترامب؟” طالبت واشنطن بوست في افتتاحية لها من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتحرك بعد قضية تعذيب السعودية لمواطن أميركي.   وتناولت الصحيفة قضية الدكتور وليد فتيحي المعتقل في السجون السعودية منذ نوفمبر 2017.

وأشارت الصحيفة إلى تساؤل الصحفي جمال خاشقجي قبل قتله عن سبب اعتقال طبيب بارز مثل الدكتور وليد فتيحي مع من اعتقلوا من رجال الأعمال، فيما وصف بحملة مكافحة الفساد، واحتجز معهم في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وقالت الصحيفة إن خاشقجي لم يعد بإمكانه طرح هذه الأسئلة الملحة ولكن سؤاله لا يزال وثيق الصلة. فالدكتور فتيحي، مؤسس مركز طبي في جدة، لا يزال حبيسا ولا يعرف سبب اعتقاله، ولم يوجه إليه أي اتهام، رغم أن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن صديق قوله إنه تعرض لضغوط لتقديم أدلة ضد أحد أقاربه. 

وأشارت الصحيفة إلى أن فتيحي عذب أثناء حبسه وسحب من غرفته في الريتز وصفع وأغمضت عيناه وجرد من ملابسه باستثناء لباسه الداخلي وربط بكرسي وصعق بالكهرباء وجلد بشدة لدرجة أنه لم يستطع النوم على ظهره لأيام.

وأضافت واشنطن بوست أن طبيبا أميركيا تعرض للتعذيب ومسجون دون تهمة في المملكة السعودية، وهناك نساء يدافعن عن كرامة الإنسان والمساواة سجن وعذبن أيضا، وهناك صحفي قتل، ورغم ذلك فإن الرئيس ترامب وإدارته -بما في ذلك صهره جاريد كوشنر الذي التقى ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي- غير راغبين في أي تحرك. وختمت بأن هذا الأمر لا يعكس أفضل ما يميز الولايات المتحدة الأميركية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى