دوليةفي الواجهة

بسبب تكاثر جرائم القتل بالرصاص..الشرطة السويدية تقرر اعادة توظيف عناصرها المتقاعدين

isjc

السفير 24

قالت الشرطة الشرطة السويدية في العاصمة ستوكهولم، أنها قررت اعادة توظيف تسعة من رجال الشرطة المتقاعدين المختصين في التحقيقات الجنائية للمساعدة في حل لغز بعض جرائم القتل واطلاق النار التي وقعت في العاصمة مؤخراً، والتي اثقلت كاهل عناصرها مؤخراً.

وشهدت العاصمة ستوكهولم منذ عام 2017 حتى الان وقوع 409 عملية قتل بالرصاص بسبب المشاكل بين العصابات الاجرامية في المدينة، بسبب النقص الحاصل في عدد موظفي الشرطة الذي يبلغ 250 شرطياً رغم عمليات التعيين الجديدة.

وقال المتحدث بإسم شرطة ستوكهولم، اننا ننظر الى اعادة الاشخاص من ذوي الخبرة والمهارة في التحقيقات الجنائية لكننا نحن بحاجة الى اموال اضافية، وللاسف لم نحصل عليها خلال الفترة الانتقالية لتشكيل الحكومة لذلك وجدنا في محاولة توظيف تسعة من رجال الشرطة المتقاعدين حلا ذكيا للمساعدة في لغز جرائم اطلاق النار، اذا كانت قضية اطلاق النار في المناطق الحضرية موضوعا ساخنا للنقاش في السنوات الاخيرة، حيث يمت التحقيق في اكثر من 120 حالة اطلاق نار تم فيها استخدام السلاح في محاولة للقتل او القتل.

وتوقع المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم، ان يكون العام الحالي عاماً سيئا لان بدايته تشير الى زيادة في عمليات اطلاق النار بالمقارنة مع السنوات السابقة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى