في الواجهةمجتمع

هيئة المحامون ببني ملال…تعنيف الأساتذة بـ “الزرواطة” خرق للدستور

isjc

السفير 24

أعلنت هيئة المحامين ببني ملال عن “تضامنها المطلق واللامشروط مع شريحة الأساتذة المفروض عليهم التعاقد في نظالهم المشروع لالغاء فرض نظام الخزي و العار عن طريق التعاقد بدل ضمان الحق في الشغل لكل المواطنين على حد سواء دون تمييز او انحياز طبقا للدستور والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب واعتبرها تسمو على القوانين الوطنية”.

وشجبت الهيئة “بشدة ومرارة المضايقات والممارسات القمعية والهمجية التي يتعرض لها الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من طرف الحكومة، والتي لا ترقى الى مستوى تعامل الحكومات الديقراطية لادارة الازمات الداخلية ، بل تضرب بعرض الحاءط بنود دستور 2011 الذي يؤسس لدولة الحق والقانون”.

و دعا المصدر ذاته، الحكومة الى الدخول فورا في حوار ودي وجدي وبناء على اساس الحق في الشغل والوظيفة العمومية المكفول من طرف الدولة مع الاساتذة المعنيين بالامر وغيرهم من الفءات ذات الصلة وبباقي القطاعات الاخرى، وذلك لايجاد حلول سلمية لهذا الحراك المهني الذي لا يخدم المصالح العليا للبلاد في الوقت الراهن.

و طالبت هيئة المحامين ببني ملال بـ “ضرورة العمل على تجنب البلاد المزيد من الويلات والمأسي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية نحن في غنى عنها ، وكذا احترام حق هذه الفئة من أبناء الشعب في ضمان عيش كريم يعود على ابناءنا في المدارس بالنفع العميم والرقي بمستوى التعليم في بلدنا الحبيب الى العلى”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى