في الواجهةوطنية

الرباط تتزين لإستقبال البابا فرانسيس

isjc

السفير 24

تستعد مدينة الرباط لاستقبال البابا فرنسيس، في زيارة تاريخية واستثنائية، والتي ستؤثث أرشيف وتاريخ الحوار بين الأديان والحضارات. ووفق ما تفرضه البرتوكولات والمراسيم التقليدية من المرتقب أن يلتقي البابا فرنسيس بالملك محمد السادس، وأن يلقي خطاباً جماهيرياً أمام عدد من “المؤمنين ورجالات الدين” وضيوف كبار في ملعب مولاي عبد الله.

وشهدت العاصمة الإدارية، تأهبا للزيارة المرتقبة اليوم السبت وغدا الأحد، بدعوة كريمة من أمير المؤمنين الملك محمد السادس، ترتيبات مكثفة، طالت الأزقة والشوارع، وكذا الساحات، بالإضافة إلى إجراءات أخرى انكبت على ضمان انسيابية المرور والجولان. 

وتم بالمناسبة تزيين الشوارع بآلاف الأعلام، الوطنية منها والتابعة لحاضرة الفاتيكان، ترحيبا بضيف المملكة، الذي يحل بالمغرب بعد 34 سنة من زيارة البابا يوحنا بولس الثاني. 

وتم إطلاق الاستعدادات التي تصادف حلول الربيع، من قبل السلطات، بتنسيق مع المنتخبين والساكنة، بغية وسم المدينة بوميض يمكنها من استقبال ضيف المملكة الكبير، وكذا الزوار الذين سيحجون بالمناسبة. 

ومن منطلق المكانة الدينية، والمسؤولية الروحية، التي يتقلدها أمير المؤمنين، وقداسة البابا، فإن هذا اللقاء التاريخي سيساهم في إشاعة قيم الأخوة والسلم والتسامح بين الشعوب والأمم، وتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين الديانات. 

وستتميز هذه الزيارة بمجموعة من الأنشطة المكثفة لأمير المؤمنين، وضيفه الكبير البابا فرنسيس.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى