فن وثقافةفي الواجهة

فنانون مغاربة يساندون الفنان رضا بوشناق في وعكته الصحية

isjc

السفير 24 / حسن راقي

وقع خبر اصابة الفنان رضا بوشناق بمرض السرطان كالصاعقة على جميع محبيه ومتابعيه، وكذلك كان الأمر على العديد من النجوم والمشاهير المغاربة، الذين حرصوا على مساندة رضا بوشناق بالكلمات المؤثرة والدعاء له بالشفاء العاجل والتغلب على المرض الخبيث الذي ألم به بقضاء من الله وقدره.

وفي اتصال هاتفي لـ “السفير 24“، اليوم الإثنين 1 أبريل 2019، بعدد من الفنانين الذين كانوا في زيارة للفنان رضا بوشناق في المستشفى العسكري بالرباط، حيث أدلى عدد من عمالقة الفن المغربي بتصريحات للجريدة يعبرون فيها عن تآزرهم ومساندتهم لزميلهم في هذه المحنة المكتوبة.

وصرح الفنان كمال الوجدي صاحب نداء الاستجابة الذي نشرته جريدة “السفير 24” لوزير الصحة السيد أنس الدكالي، والذي تفاعل معه بشكل سريع وأعطى تعليماته بتكفل الوزارة بمصاريف العلاج، حيث قال “نحن كفنانين يجب أن نكون متضامنين مع بعضنا البعض، في السراء والضراء، الفنان رضا بوشناق هو غني عن التعريف، وكان له الفضل على الفن المغربي، ونطلب من الله عز وجل أن يشفيه من هذا المرض، ويخرجه من المستشفى معافى سليما، كما أتوجه إلى السيد وزير الصحة بالشكر الكبير على تفاعله مع ندائي، وأشكر كذلك السيد وزير الثقافة والاتصال على العناية التي يعطيها للفنانين وأشكر كل الفنانين والجمهور المغربي الذي يساند بوشناق في محنته المرضية.

أما الفنان الطالبي وان فقال ” الفان رضا بوشناق من بين الفنانين الذين أعطو للساحة الفنية المغربية والعالمية، وهو الآن يمر من محنته وأطلب من الله عز وجل أن يشفيه، كما أطلب من جميع الفنانين والمحبين مؤازرته ومساعدته في هذه المحنة المرضية التي يمر بها”، وأتمنى أن يحضى بمساندة جهات اخرى، عرفانا لما أعطاه في مشواره الفني والذي ما زال بامكانه العطاء لأن الفنان لا يقتصر عطاؤه على عامل السن فالفنان عمره كله عطاء.

بدوره عبر الفنان رشيد برياح عن شكره لكل من يساند عملاق الفن رضا بوشناق، كما طلب من الله عز وجل أن يشفيه من هذا المرض الذي ألم به، وتوجه بالشكر الى كل من ساند هذا رضا بوشاق وعلى رأسهم وزير الصحة الذي فرج عليه هذه الكربة.

كما قال عملاق الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي، “حنا كلنا مغاربة يد وحدة والى مرض فينا شي واحد راه حنا كلنا مراض معاه” لذلك أدعو جميع المغاربة أن يدعوا الله بالشفاء العاجل للفنان رضا بوشناق، وأضاف كما عودتكم فان كانت هناك أية مبادرة ستجدونني أنا السباق لها رفقة اخواني الفنانين، ليس للتباهي ولكن كفنان يحب أخاه الفنان.

وللإشارة، يعاني رضا بوشناق من مرض السرطان، إذ يخضع حاليا لعدة فحوصات وتحاليل بالمعهد الوطني للأنكولوجيا سيدي محمد بن عبد الله في الرباط استعدادا لاجراء عملية استئصال الورم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى