دوليةفي الواجهة

إصابة ستة مهاجرين أفارقة بعد اقتحامهم السياج الحدودي لسبتة المحتلة

isjc

السفير 24

اقتحم صباح اليوم الاثنين 8 أبريل الجاري، ستة مهاجرين غير شرعيين ينتمون الى دول جنوب الصحراء، السياج الحدودي لمعبر مدينة سبتة المحتلة، بعدما استغلوا فرصة غياب عناصر الحرس المدني الاسبان، وقاموا بتسلق للسياج الحديدي المحيط بالمدينة المغربية المحتلة.

وحسب مصادر أمنية إسبانية فإن المهاجرين الأفارقة، أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة بسبب الشفرات الحادة المثبتة فوق السياج الأمني العازل، مشيرة إلى أن الوضعية الصحية للمهاجرين المعنيين استدعت نقل بعضهم إلى المستشفى الجامعي لمدينة سبتة المحتلة؛ فيما تكلفت فرقة الصليب الأحمر بإسعاف البقية.

وأضافت المصادر الأمنية ذاتها، أن عملية التسلل تمت عبر إحدى النقط الحدودية المجاورة لجبل “لاتورتوغا”، موضحة أن أحد هؤلاء المرشحين للهجرة غير النظامية تعرض لكسور على مستوى يده اليمنى؛ فيما أصيب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة تطلبت غرز لرتقها.

وعثرت عناصر الأمن على المهاجرين الستة الذين ينحدرون من جمهورية غينيا كوناكري، في وضع صحي متدهور جراء التعب الناتج عن صعوبة اقتحام السياج الحديدي البالغ طوله ستة أمتار”.

فيما أكدت مصادر اعلامية اسبانية، أن الجميع يخضع حاليا للعناية الطبية اللازمة، على أساس أن ينقلوا فيما بعد إلى أحد المراكز الإيوائية المخصصة لرعاية المهاجرين الأجانب بغية النظر في وضعيتهم القانونية، لا سيما أن أطفالا قاصرين يوجدون ضمن العناصر الستة الموقوفة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى