في الواجهةمجتمع

الأعرج يدخل الكتاب إلى السجناء

isjc

السفير 24

احتفالا باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، الذي يصادف 23 أبريل من كل سنة، وباليوم الوطني للقراءة، الذي يصادف 10 ماي المقبل، تنظم وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة، بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أنشطة ثقافية لفائدة نزلاء الأحياء الخاصة بالأحداث بالمؤسسات السجنية ومراكز الإصلاح والتهذيب. وذلك، تحت شعار “الكتاب آلية لإعادة الإدماج”، خلال  الفترة الممتدة من 23 أبريل إلى غاية 10 ماي 2019.

وحسب بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال، فهذه التظاهرة الثقافية تتضمن، برنامجا متنوعا يهم كافة المناحي الثقافية، تتخلله على الخصوص ورشات “مختبر القراءة” وورشات في تنمية القدرات الذاتية وأخرى في فنون المسرح والرسم والحكاية، وذلك لفائدة مجموعة من المؤسسات السجنية ومراكز الإصلاح والتهذيب بربوع التراب الوطني.

وتندرج هذه التظاهرة الثقافية في إطار تنزيل الوزارة الوصية لاستيراتيجية قطاع الثقافة، التي تروم تقريب الكتاب من كافة الفئات المجتمعية، ولاسيما فئة السجناء، قصد ترسيخ عادة القراءة وتنمية الخيال الإبداعي والأدبي والفني لدى هذه الشريحة من المواطنين، باعتبار الكتاب آلية من آليات إعادة الإدماج والتأهيل.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى