رياضةفي الواجهة

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تنظم عيدها التاسع وتكرم قادة الصحافة والرياضة

isjc

السفير 24

ترسيخا منها لقيم الإعتراف والتكريم والتحفيز، التي تعتبر أساس وجوهر منظومة عملها، تنظم الجمعية المغربية للصحافة الرياضية يوم الثلاثاء 23 أبريل الحالي بداية من الساعة السابعة والنصف مساء بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، النسخة التاسعة لعيد الصحفيين الرياضيين المغاربة.

نسخة تاسعة لعيد أصبح يمثل للمشهد الرياضي والإعلامي الوطني، محطة سنوية تلتقي خلالها أطياف الحركة الرياضية الوطنية لدعم مشتركاتها، عيد تعبر من خلاله الأسرة الصحفية عن ارتباطها الكبير برموز الرياضة الوطنية، تكريما واعترافا.

وسيشهد العيد التاسع لجمعية الصحافة الرياضية، تكريم عدد من القيادات الصحفية التي نذرت سنوات طويلة من عمرها في رصد ونقد ومواكبة الحركة الرياضية الوطنية، بل وكتابة تاريخها الحديث، وهكذا سيتم تكريم الزملاء حكيم تميم من إذاعة البحر الأبيض المتوسط، ومحمد الصيباري من صحيفة العلم وعبد الرزاق العبدلاوي من راديو مارس وغزلان السولامي من قناة الرياضية ونور الدين الركراكي من صحيفة لوبنيون والمصور الصحفي مصطفى النعيمي.

وتواصل الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تكريم أساطير الرياضة الوطنية، فتهدي تذكار التقدير والإمتنان للبطلة السابقة في ألعاب القوى وأحد الأساتذة المبرزين في علوم الرياضة، السيدة فاطمة فقير، كما تكرم الأسطورة بوجمعة بنخريف اللاعب الدولي السابق في صفوف الفريق الوطني والنادي القنيطري، والذي شارك مع المنتخب الوطني في مونديال مكسيكو 76 وأولمبياد ميونيخ 1972، كما توج لاعبا ومدربا مع فريقه الأم النادي القنيطري بلقب البطولة.

وسيشهد العيد التاسع للصحفيين الرياضيين المغاربة، تكريم كل من البطلة فاطمة الزهراء أبوفارس المتوجة بذهبية التيكواندو في أولمبياد الشباب، ولاعب الفريق الوطني واجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، لاختيارهما في استفتاء القسم الرياضي للإذاعة الوطنية بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، كأفضل رياضية وأفضل رياضي لسنة 2018، وهو الإستفتاء الذي يعرف مشاركة كافة وسائل الإعلام الوطنية.

واعتبارا للإنجازين القاريين اللذين حققهما نادي الرجاء البيضاوي والمتمثلين، في تتويجه بكأس الكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي، فإن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ستهدي نادي الرجاء الرياضي تذكارا خاصا بهذه المناسبة.

ومواصلة منها لتحفيز الإعلاميين الرياضيين الشباب، فإن الجمعية قررت أن يكون تذكار التحفيز لهذه السنة من نصيب الزميلة سعيدة العلوي من راديو بلوس، والزميل خالد أزدون من القسم الرياضي للقناة الأولى.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى