دوليةفي الواجهة

الطبقة الشغيلة في الجزائر تستعد للحراك الأكبر في فاتح ماي

isjc

السفير 24

تستعد كونفدرالية النقابات الجزائري عبر ممثلياتها في كل الولايات البلاد، للخروج في مسيرة حاشدة يوم الأربعاء 1 ماي المقبل الذي يصادف اليوم العالمي للعمال. تأكيد على دعمها للحراك الشعبي، ومساندتها لمطلب ترحيل رموز النظام الفاسد.

ويعتبر فاتح ماي لهذه السنة، والذي يأتي على وقع الحراك الشعبي وما تشهده الجزائر منذ 22 فبراير الماضي، مناسبة جديدة لتوصيل صوت العمال الجزائريين الذي ظل مقموعا وغير مسموع لسنوات من الزمن في ظل نظام بوتفليقة. ليعود إلى الواجهة ويثبت فاعليته في مسيرة الشعب الكبرى.

وحسب مصادر من النقابات الجزائرية، فإن مسيرة العمال المقررة ليوم الأربعاء فاتح ماي المقبل، ستسقط كل المطالب الفئوية للعمال لصالح اسقاط النظام الحاكم وتأسيس جمهورية الثانية.

وطالبت ذات المصدر ، كل العمال و الموظفين في مختلف القطاعات الى الإستجابة لنداء كونفدرالية النقابات الجزائرية الـ 13  المستقلة، الى تعبئة مسيرة العمال التي ستنطق في فاتح ماي من ساحة أول ماي في اتجاه ساحة البريد المركزي في الجزائر العاصمة. مشدّدا على دور هذه الفئة في تعزيز صوت حراك الشعب.

وأشارت المصادر النقابية، إلى أن شعارات مسيرة العمال لن تخرج عن إطار الشعرات التي رفعها الشعب منذ أول جمعة للحراك يوم 22 فبراير. والتي ستطالب برحيلما تبقى من نظام بوتفليقة الفاسد ورفض الانتخابات المقرّرة ليوم 4 يوليوز، وذلك بسبب استحالة تنظيمها في الفترة الحالية. كما سيطالب المتظاهرون بضرورة الإسراع في التأسيس لمرحلة انتقالية بوجوه تحظى بثقة المواطنين.

في السياق ذاته استجابت النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، لدعوة كونفدرالية النقابات الجزائرية بالانضمام إلى مسيرة 1 ماي، ودعت النقابة كافة أعضائها من إطارات ومنخرطين للتعبئة القصوى من أجل المشاركة بقوة في إنجاح مسيرة فاتح ماي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى