في الواجهةمجتمع

مواطنون يشتكون “التراخي الأمني” بالمحمدية للحموشي

isjc

السفير 24

في اتصال بجريدة “السفير 24” عبر عدد من المواطنين بمدينة المحمدية، عن ما أسموه بـ “التراخي الأمني” في مدينة الزهور.

واشتكى المتصلون، مما اعتبروه بالتقصير الأمني في مكافحة الجرائم الخطيرة، مثل محاربة المخدرات الصلبة المنتشرة بكثرة في عدد من الأحياء الشعبية، وأيضا بجرائم الحق العام.

وأكد أحد المتصلين لـ “السفير 24 “، أن مصالح المنطقة الأمنية بمدينة المحمدية، لا تتعامل بجدية مع النداءات الهاتفية، عبر الخط المباشر رقم “19”، إذ يتطلب الاتصال عدة مرات قبل تلبية الطلب، وأحياناً لا يتم التفاعل مع التبليغات بالجدية اللازمة، حتى تكون الجريمة قد نفذت وشاع الرعب والفزع بين الناس.

وأضاف المتحدث نفسه، أن مصالح المنطقة الأمنية بالمحمدية، تدعي قلة العناصر البشرية الكافية رغم توفرها بالشكل المطلوب، لإنجاز التدخلات بالسرعة اللازمة في هذه المدينة الصغيرة، داعياً المسؤول الأمني الأول بالمدينة، أن يتفاعل مع شكايات ونداءات المواطنين وتوفير التغطية الأمنية بشكل يتناسب مع ساكنة مدينة الزهور القليلة .

وتحدث متصل اخر مع “السفير 24 عن “سوء التعامل” مع المواطنين في بعض “الكوميساريات”، عند التوجه للتصريح بسرقة أغراض خاصة، أو ضياع وثائق الهوية أو شكاية، حيث يتم التعامل معهم بنوع من “الاستهتار”، في ضرب سافر لشعار “الشرطة في خدمة المواطن”، و “تقريب الإدارة من المواطن”.

وختم المتصلون حديثهم مع “السفير 24” إلى أن درجة الحزم والصرامة الأمنية، في محاربة الجريمة بمختلف أنواعها، ترتفع إلى أقصى درجاتها اذا سرقت زوجة أو ابن(ة) مسؤول بالمدينة، لكن اذا سرق مواطن بسيط ، فشكايته تظل في رفوف مكتب الضابط الذي أنجز محظر الاستماع مطالبين عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني بالتدخل والوقوف على صحة كلامهم، وارجاع هبة الأمن الذي يخدم المواطن ويتفاعل مع نداءاته .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى