دوليةفي الواجهة

أمريكا ترسل حاملة الطائرات “أفراهام” ومجموعة من السفن الحربية إلى الخليج لردع إيران

isjc

السفير 24

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سترسل حاملة طائرات ومجموعة سفن حربية ضاربة إلى السواحل الإيرانية لتحذير طهران من عواقب أي هجوم لها على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في بيان، أمس الأحد،: “ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المثيرة للقلق والمتصاعدة، سترسل الولايات المتحدة حاملة الطائرات “أفراهام لينكولن” ومجموعة السفن المرافقة لها وقوة من القاذفات إلى قوات القيادة المركزية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، لتبعث برسالة واضحة لا لبس فيها إلى النظام الإيراني أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل بقوة شديدة”.

وأضاف: “لا تسعى الولايات المتحدة إلى حرب مع النظام الإيراني، ولكننا مستعدون تماما للرد على أي هجوم سواء من وكلاء (إيران) أو من الحرس الثوري أو القوات النظامية الإيرانية”.

وفرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في غشت ونوفمبر الماضيين عقوبات اقتصادية على طهران شملت عدد من القطاعات، من بينها النفط.

وجاء ذلك عقب انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاق النووي، المبرم عام 2015، بين إيران و6 دول كبرى (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا) وهو الاتفاق الذي عرفت أطرافه بـ “مجموعة 5 + 1”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى