في الواجهة

من يقود المستشفى الاقليمي ابن مسيك !!

isjc

السفير 24 / ح.ر

تحول المستشفى الاقليمي ابن مسيك التابع لمديرية الصحة بابن مسيك بالدار البيضاء، إلى شبه سوق أسبوعي، ضوضاء وجلبة صراخ وعويل لا ينقطع، بل وتحول حراس الأمن الخاص إلى ممرضين ومسعفين، يتكلفون بإستقبال المرضى ويقومون بابتزاز المواطنين بطلب رشوة في غياب تام لأي تدخل من الجهات الوصية.

مستشفى ابن مسيك أصبح يعرف فوضى يمكن وصفها بالعارمة، بعد الغياب المستمر لبعض الأطر الطبية، وفي انتظار تعيين مدير عوض المديرة بالنيابة التي لم تتوفق في هذه المهمة لحد الساعة، كما أن الإمكانيات والمعدات والاليات المتوفرة التي يحتوي عليها ضعيفة جدا، مقارنة مع عدد الوفود والحالات المتنوعة القادمة إليه من مختلف المناطق التابعة له، وزادها سوء التسيير.

هذا، وبمجرد ما تدخل باحة المستشفى حتى تجد مواطنين متكدسين فوق الكراسي وفي كل جنباته لا يجدون من يباشرهم رغم أن حالات بعضهم تكون خطيرة جد.

عندما تدخل إلى سبيطار “ابن مسيك” أو بمصطلح آخر “السوق”، وهو فعلا يستحق هذا الإسم، كما وصفه أحد المواطنين ، يجب عليك أن تكون رياضيا ممشوق القوام كي تستطيع أن تظل واقفا مع الحاضرين من أجل إجراء فحص عاد.

وعن مصلحة المستعجلات فحدث ولا حرج ، حيث أكد المشتكون أنهم يضلون يتألمون ولا من يهتم بهم، وفي حالة فحصهم لا يجدون الأدوية الضرورية بهذا المستشفى، الذي ما فتئت الوزارة الوصية تؤكد على وجودها وبكميات وافرة، حتى أن أحد الغاضبين وصفه بـ”المجزرة”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى