في الواجهةمجتمع

“محمد نشطي” يتفقد مرافق المستشفى الاقليمي ابن مسيك..ومواطنون هذا ما يجب أن يعرفه العامل

isjc

السفير 24

قام محمد نشطي عامل مقاطعات ابن مسيك صباح اليوم الثلاثاء 7 ماي الجاري، بتفقد عدد من المرافق التابعة للمستشفى الاقليمي ابن مسيك، من أجل العمل على تطوير البنيات التحتية الاستشفائية وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتوفير أطباء متخصصين وتقريبهم من المواطنين وضمان تكافؤ الفرص في الولوج الى العلاجات والرفع من جودتها.

وبدأ عامل مقاطعات ابن مسيك زيارته لمرافق المستشفى بالاستفسار عن طريقة سير كل مرفق ، وكذا مجموع الاكراهات التي يعرفها هذا المرفق الصحي العمومي، واضعا مصلحة المواطن فوق كل اعتبار بتوجيهه عدد من التعليمات للأطر الطبية والشبه طبية من أجل النهوض بالوضع الصحي في ابن مسيك.

كما قام محمد نشطي بافتتاح جناح جديد خاص بالولادة بالمستشفى، الذي يشهد توافد عدد من النساء القادمات من خارج قطاع عمالة ابن مسيك ، حيث مازال هذا الجناح يعاني من توفره على طبيب واحد فقط بقسم الانعاش ، اضافة الى نقص في المعدات الخاصة بالولادة ، كما أنه يتوفر على طبيبتين وثمانية مولدات، الأمر الذي يجعله غير كاف بالمقارنة مع عدد الحالات الوافدة عليه للولادة والتي تصل الى حوالي 150 حالة شهريا.

واشتكى عدد من المواطنين الذين التقتهم جريدة “السفير 24” أمام باب المستشفى من الرشوة المستفحلة به، بدأ من حراس الأمن الخاص ونهاية بمدير(ة) المستشفى، وأضافوا أن العديد من النسوة تعانين من هذا الابتزاز الذي لا يخدم توجيهات الوزارة الوصية، التي فرضت عقوبات في مثل هذه الحالات.

ولخص المشتكون مطالبهم بحقهم في العلاج وسط ظروف تحفظ لهم كرامتهم، مؤكدين أن المستشفى الاقليمي ابن مسيك، يجب أن يستجيب لتطلعات المواطن المغربي، موضحين أن زيارة عامل مقاطعات ابن مسيك تبقي في خانة الزيارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، والحقيقة شيء آخر يجب أن يقف عليه محمد نشطي في زيارات غير معلن عنها وخصوصا قسم المستعجلات حسب قولهم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى