سياسةفي الواجهة

المالكي يتباحث مع وفد برلماني من جمهورية تشاد

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الخميس 09 ماي 2019 بمقر المجلس، وفدا برلمانيا من الجمعية الوطنية لجمهورية تشاد برئاسة السيد YOBOMBE MADGJITOLOUM THEOPHILE نائب رئيس الجمعية، وذلك في إطار زيارة دراسية يقوم بها الوفد لمجلس النواب.

خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير جمهورية تشاد بالرباط، ثمن رئيس مجلس النواب علاقات الصداقة التاريخية العميقة التي تجمع البلدين والشعبين، وأوضح أن المغرب تحت قيلادة جلالة الملك محمد السادس يعتبر التعاون جنوب-جنوب خيارا استراتيجيا ينبني على قيم التضامن والتشارك، مضيفا أن المملكة تضع تجربتها وخبرتها في خدمة البلدان الشقيقة والصديقة، كما نوه بالدور المتميز الذي تقوم به تشاد على الصعيد الإقليمي والقاري.

وعلى المستوى البرلماني، أبرز المالكي الدور المحوري للإدارة البرلمانية في تجويد العمل البرلماني، مستعرضا أبرز الأوراش التي تم إطلاقها بهدف تحديث إدارة مجلس النواب والرفع من مردوديتها وكفاءة العاملين بها. وأعرب بالمناسبة عن الإرادة القوية للرقي بالتعاون بين مجلس النواب و الجمعية الوطنية لجمهورية تشاد، عبر تكثيف تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين وتقوية التنسيق والتشاور بينهما، ووجه في هذا السياق دعوة لرئيس الجمعية الوطنية لجمهورية تشاد من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، ستشكل مناسبة لمأسسة التعاون بين المجلسين وفتح آفاق جديدة للعلاقات بينهما.

من جهته، أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية تشاد، أن اختيار مجلس النواب من أجل الاطلاع على تجربته في المجال الإداري والتدبيري يرجع إلى الخبرة المتميزة التي راكمها المجلس، وقال أن “مجلس النواب يعتبر نموذجا في هذا المجال”.

وأوضح أن تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين يدخل في إطار توجيهات قائدي البلدين في الدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات معربا عن الرغبة القوية للجمعية الوطنية لجمهورية تشاد في توثيق أواصر التعاون مع مجلس النواب .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى