دوليةفي الواجهة

في الجمعة ال 12 ..الجزائريون يتشبتون بتغيير النظام الفاسد

isjc

السفير 24

خرج الآلاف من الجزائريون اليوم للجمعة ال12 على التوالي في مسيرات سلمية كبيرة بالجزائر العاصمة ومختلف الولايات ، تأكيدا على تمسكهم بمطالبهم بتغيير النظام ورحيل كل رموزه في اشارة الى الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح ورئيس وزرائه نور الدين بدوي.

وانطلقت مسيرة المتظاهرين في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة 9 ماي الجاري ، بساحة البريد المركزي وسط العاصمة بعدما قدموا من مختلف مناطق الجمهورية، رافعين الاعلام الوطنية ومرددين شعارات تطالب برحيل رموز النظام الحالي وبناء جمهورية جديدة.

وأصر المحتجون للجمعة ال12 على التوالي على مواصلة الاحتجاج رغم الصوم وحرارة الطقس، متمسكين بضرورة رحيل جميع رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة مع دعوتهم لتطبيق المادتين السابعة والثامنة من الدستور اللتين تعطيان للشعب الحق في اختيار قادة البلاد.

ولازالت تعيش الجزائر على وقع حراك شعبي متواصل منذ ال22 من فبراير الماضي، اذ يطالب الشعب الجزائري بتغيير شامل للنظام ورحيل كل رموزه وفي مقدمتهم الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي، المشرفين على انتخابات رئاسية اعلن عدد من القضاة ورؤساء البلديات مقاطعتها في الوقت الذي بدأت المحاكم تستدعي وزراء ومسؤولين أمنيين وعسكريين ورجال أعمال يشتبه تورطعم في قضايا الفساد.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى