في الواجهةمجتمع

جماعة بوسكورة..المواطنون يشتكون والرئيس خارج التغطية؟!

isjc

السفير 24 | ح.ر

تعاني مجموعة من الأحياء والدواوير التابعة لجماعة بوسكورة بإقليم النواصر، العديد من المشاكل و الاختلالات الناتجة عن سوء التسيير و نهج سياسة التهميش و الإقصاء المتبعة من طرف رئيس الجماعة بوشعيب طه و مكتب المجلس ، وكذا غياب التدبير التشاركي لمعالجة القضايا و المشاكل العديدة التي تتخبط فيها هذه الأحياء والدواوير، و التي أضرت كثيرا بمصالح الساكنة.

فبسبب استفراد الرئيس و تحكمه إلى جانب بعض الأعضاء الموالين له، في دواليب التسيير وعدم إشراك كل ممثلي السكان في تهييء البرامج التنموية و المساهمة في إعداد المشاريع الأساسية و المهمة و إعطاء الأولوية في إنجازها بالأحياء والدواوير التي تعاني من الهشاشة والفقر جعل بعض هذه الدواوير، وخصوصا سكان دوار أولاد بن عمر ، يخرجون مؤخرا في مسيرة احتجاجية أمام العمالة للتعبير عن الوضعية المزرية التي يعيشونها نتيجة حرمانهم من أبسط دروريات الحياة وهي الماء الصالح للشرب ، وكذلك حرمانهم من الخدمات و إقصائهم من الاستفادة من البنية التحتية، حيث انعدام إصلاح الممرات و المسالك العابرة بين الدواوير، رغم إلحاح و مطالبة الساكنة غير ما مرة من رئيس الجماعة بهذه المشكل ، لكن تعنته و تعمده تهميش العديد من الأحياء والدواوير بعدم الاستجابة لحاجيات سكانها، وميله الى اصلاح أحياء أخرى لكسب أصوات سكانها، خلف استياء و تذمرا لدى الساكنة.

ففي اتصال لعدد من ساكنة جماعة بوسكورة مع “السفير 24“، أكدوا لها أن الرئيس بوشعيب طه ، كانت شعاراته قبل وصوله إلى كرسي الرئاسة، كلها توحي بأنه يشعر بمعاناتهم اليومية في هذه الجماعة الغنية والمهمشة، ويحمل همهم وسيكون مفتاحهم في غد أفضل؛ لكن أحلامهم تبخرت وأصبحت في مهب الريح بعدما لم يلتزم الرئيس بتعهداته.

وأضاف أحد سكان جماعة بوسكورة ، أن الرئيس يتقن فن المراوغة و التملص من الأسئلة المشروعة والمنطقية لبعض ممثلي السكان، وفي المقابل فإنه يعمل كل ما في وسعه من أجل إرضاء بعض الموالين له من خلال تقديمه لجميع التسهيلات لكي يستفيدوا من جميع الخدمات بالجماعة، مما يبين بالملموس أن عملية تدبير شؤون جماعة بوسكورة يتحكم فيها منطق الإقصاء و التهميش في حق كل من حاول معارضة الرئيس مقابل ترضية الموالين و المساندين له، حسب قوله.

و أمام استمرار الإقصاء و التهميش ببعض أحياء ودواوير جماعة بوسكورة بإقليم النواصر ، طالب المتضررون بإيفاد لجنة للبحث و التقصي في الأسباب الحقيقية الكامنة وراء عدم استفادة أحيائهم من بعض الخدمات التي تقدمها الجماعة للبعض دون الآخر، بعيدا عن الحسابات الضيقة التي سينكشف أمرها في القريب العاجل.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وماذا عن الساكنة التي اشترت شقة سكنية في الاقامات التي انجزت بالقرب من دوار الحوامي ببوسكورة. الطريق مهترئة ولا يمر منها الا سيارة واحدة بينما هناك العديد من الساكنة داخل هذا المجال. الطريق مظلمة ولا احد يتحرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى