سياسةفي الواجهة

الحبيب المالكي يستقبل سفير الجمهورية اليمنية بالرباط

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 15 ماي 2019 بمقر المجلس، السيد عزالدين سعيد الأصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالرباط.

وأعرب السفير اليمني عن تقدير بلده لموقف المملكة المغربية الداعم لاستقرار اليمن والمساند لسيادة ووحدة الشعب اليمني، وأطلع بالمناسبة، رئيس مجلس النواب على آخر تطورات الأوضاع بالساحة اليمنية، وانعكاسات الحرب القائمة على الحياة اليومية لليمنيين، وعلى منطقة الخليج العربي.

وعبر سفير اليمن عن رغبة البرلمان اليمني في توطيد علاقات التعاون مع مجلس النواب، كما أكد على تطلع بلده للاستفادة من التجربة المغربية، في المجال الحقوقي وعلى مستوى التدبير الإداري والجهوي.

من جهته، أكد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تتابع باهتمام وبقلق مجريات الصراع في اليمن، في مستوياته المحلية والإقليمية والدولية. كما أكد أن المغرب يؤمن بأن الحل الممكن يكمن في حوار يمني يمني من شأنه أن يؤدي إلى توفير قاعدة أساسية لمخرج واقعي متبصر من هذه الأزمة درءا للمزيد من أي تطورات مقلقة وتجنبا لأي رهانات لن تخدم الشعب اليمني، ولن تصون لمنطقة الخليج أسباب السلم والأمن والاستقرار. وفي هذا الأفق لن يجد الأشقاء في اليمن من المملكة المغربية إلا الدعم والمساندة.    

كما أعرب السيد رئيس مجلس النواب عن حرصه على تعزيز علاقات التعاون بما يعكس متانة العلاقات الحضارية والتاريخية والسياسية والثقافية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى