سياسةفي الواجهة

المالكي يعقد اجتماعا مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية

isjc

السفير 24

عقد رئيس مجلس النواب الحبيب الماكي اجتماعه الأسبوعي مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية وذلك يوم الإثنين 20 ماي 2019، وقد تداول الاجتماع في قضايا تتعلق بسير أعمال المجلس رقابيا وتشريعيا.

وبخصوص الجانب الرقابي تم التداول في شأن الجلسة المخصصة لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة وذلك يوم الأربعاء 22 ماي 2019، فيما تم الاتفاق على تخصيص جلسة عمومية خاصة لرد رئيس الحكومة على مختلف المداخلات، والتي حددها الاجتماع في يوم الإثنين 27 ماي الجاري، على الساعة العاشرة ليلا.

كما تم الاتفاق على تخصيص جلسة متعلقة بالأسئلة حول السياسة العامة، حول موضوع السياسة الصحية ببلادنا التي ستكون موضوع جلسة عمومية صباح الإثنين 27 ماي 2019 على الساعة الحادية عشرة .

كما تداول المجلس منظومة الأسئلة الشفهية وآفاق إصلاحها، وتم التأكيد على تخصيص أيام تواصلية ودراسية لتعميق النقاش حول سبل تحسين أداء الجلسات الأسبوعية والشهرية الخاصة بالأسئلة عبر توسيع قاعدة المشاركة وتدبير معقلن للزمن وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وبخصوص موضوع العرائض والملتمسات في مجال التشريع التي أصبحت اختصاصا جديدا لمجلس النواب. اطلع المالكي رؤساء الفرق والمجموعة النيابية على التدابير والإجراءات القانونية التي تم اعتمادها بخصوص أول عريضة يتوصل بها مجلس النواب، مؤكدا على أهمية سن سياسة للتواصل والإعلام بهدف نشر ثقافة الديمقراطية التشاركية وجعلها آلية فاعلة في تقريب المجلس من قضايا وانشغالات وتطلعات المجتمع.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى