كتاب السفير

إلى روح عزام الركراكي المغربي الذي رحل

isjc

السفير 24 | الدنمارك: ذ. البشير حيمري

كان شابا يافعا ،يعيش حياة عادية ليس متطرفا ،ولكن كان صائما حريصا على أداء صلاة الجمعة .في طريقه إلى المسجد اعترض سبيله عنصريون طعنوه طعنات قاتلة ، رحل على إثرها إلى دار البقاء .

لم تتحدث عنه وسائل الإعلام المغربية والعربية والعالمية ،رغم أنه طفل بريئ .لم يرتكب جريمة، ولكن ذنبه الوحيد أنه شاب مسلم، أستغرب لازدواجية الخطاب الإعلامي والسياسي ،وأستغرب لموقف الجهات الرسمية من الحدث المؤلم الذي راح ضحيته مواطن مغربي في عز شبابه، أستغرب لإعلامنا الوطني الذي لم يعطي للحدث مايستحقه من متابعة وتغطية مثل التغطية التي خصصها للحدث المؤلم الذي تعرضت له الشابتين الإسكندنافيتين في جبال الأطلس الكبير .

رحل عزام الركراكي وخلف ألما وحزنا عميقا في النفوس .وموته كشف حقائق ستبقى في ذاكرة مغاربة العالم بصفة عامة ومغاربة إيرلندا.

روح المغربي الذي يرحل بسبب الغدر غالية ،يتطلب موساة ومؤازرة من الدولة ومن الشعب المغربي لاسيما إذا كان الأمر يتعلق بشاب يافع ، والتزام الصمت من طرف الدولة يتطلب وقفة لأن الروح عزيزة عند الله .وفراق عزام الركراكي قاسية جدا على عائلته ورفاقه الذين عاشوا معه حياة قصيرة .

كان قدره أن يغادر هذه الدنيا بطريقة بشعة مؤلمة ومؤثرة في كل إنسان يحب الحياة. كان حلم أمه أن يكبر في حضنها ويحقق حلمها. لكن مشيئة الله وقدره المحتوم أن يرحل ضحية عنصري غادر. انتقل إلى دار البقاء ،وسط صمت مطبق لوسائل الإعلام المغربية، مات عزام وماتت كل أحلام وأماني والدته ووالده المتعلقة به.

رحل عزام وسيبقى في ذاكرة كل الذين عرفوه ومغاربة إيرلندا والعالم، تعازينا لوالدته ولوالده في هذا المصاب الجلل، ولتكن وفاة هذا الشاب بالطريقة البشعة درسا للجميع ورسالة للجهات الرسمية بأن حياة كل مغربي يجب أن تكون غالية ومثار اهتمام وليس رخيصة معرضة للإهمال.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى