دوليةفي الواجهة

تحقيقات الشرطة الإيطالية مع عصابة للهجرة السرية تقود إلى تورط جزائري في هجمات باريس

isjc

السفير 24

أكدت مصادر أمنية إيطالية، أن التحقيقات التي قادت إلى اعتقال 7 أشخاص ينتمون إلى عصابة إجرامية تنشط بتسهيل الهجرة غير الشرعية، كشفت أن هناك أيضا، ارتباطات بأحد منظمي هجمات باريس في فرنسا التي وقعت عام 2015.

وحسب مصادر إعلامية إيطالية، قالت المصادر الأمنية إن “التحقيقات، التى أجرتها وحدة فريق التحقيقات حول الجريمة المنظمة، التابعة لقوات الشرطة المالية في نابولي، في أعقاب بلاغ عن عملية مشبوهة، تتعلق بمواطن جزائري مقيم في المدينة، تبين أنه أرسل عدة حوالات مالية من بعض وكالات تحويل الأموال في عاصمة مقاطعة كامبانيا من وإلى دول في الاتحاد الأوروبي، بما فيها فرنسا وبلجيكا، حيث بلغت قيمة كل حوالة ألف أورو”.

وأشارت ذات المصادر أن من بين الأشخاص الذين توصلوا بهذه التحويلات المالية، هناك جزائري كان مقيما في بلجيكا، والذي أظهرت النتائج الأولية للتحقيقات، علاقته الوثيقة بالإرهابي المعروف باسم عبد الحميد أباعود، المشتبه بأنه أحد منظمي الأعمال الإرهابية التي ارتكبت في باريس يوم 13 نونبر 2015، والذي لقي حتفه في عملية للشرطة الفرنسية بعدها بـ5 أيام”.

وكانت باريس واجهت مساء يوم 13 نونبر 2015، سلسلة من الهجمات الإرهابية المنسقة شملت عمليات إطلاق نار جماعية وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن، وقعت تحديدا على مستوى الدائرة العاشرة والحادية عشرة في مسرح باتاكلان وشارع بيشا وشارع أليبار وشارع دي شارون.

وفجر 3 انتحاريين أنفسهم في محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية، في سان دينيس، بالإضافة لتفجير انتحاري آخر وسلسلة من عمليات القتل الجماعي بالرصاص في 4 مواقع، ما أسفر عن مقتل 132 شخصا وإصابة أزيد من 350 آخرين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى