في الواجهةمجتمع

رئيس مقاطعة آنفا “محمد الشباك” يقوم بحملة انتخابية سابقة لأوانها بدرب الجديد ليلا

isjc

السفير 24

يبدو أن حمى الحملة الإنتخابية السابقة لأوانها قد انطلقت لدى بعض الراغبين في الترشح للإنتخابات الجماعية المقبلة، لدا يقوم البعض منهم وبشكل مفضوح، وأمام أعين و استغراب كل المتتبعين والفاعلين في الحقل السياسي والإنتخابي المحلي بمن فيهم السلطات، بحملات انتخابية سابقة لأوانها. مما يبعثر كل مجهودات الدولة لمحاربة العزوف السياسي وإستعادة ثقة الناخبين في العملية الإنتخابية التي يعتبر التسجيل في لوائحها أهم ركائز شفافيتها ونزاهتها.

ففي اتصال هاتفي بجريدة “السفير 24” الإلكترونية ، اتهم عدد من المواطنين بآنفا “محمد الشباك” رئيس مقاطعة آنفا، بالتورط في حملة انتخابية سابقة لأوانها بتوزيع قفف بها معونات عبارة عن (زيت وشاي ودقيق وسكر) على المواطنين المعوزين بدرب الجديد التابع للمقاطعة ليلة أمس السبت في حدود الساعة 01h00 ليلا .

وقالت مصادر “السفير 24” أن محمد الشباك قام بجلب ثلاثة سيارات للشحن عبارة عن “هوندا”  (أنظر الصورة) وبدأ في توزيع قفف حملته الإنتخابية السابقة لأوانها بنفسه وبطريقة مسرعة خوفا من افتضاح أمره، وأضافت ذات المصادر أن الشباك عاش حالة من الإرتباك خوفا من الفضيحة التي قد تجره للمساءلة والمتابعة القضائية، كما أن هذه العملية عرفت حالات من اللهفة والشجار بعدما تجمهر عليه العديد من المواطنين البسطاء وأتباعه الذين مهدوا له الطريق لتوزيع هذه المساعدات ، ضاربا بذلك كل القوانين المنظمة ومتجاهلات تعليمات وزير الداخلية التي تمنعه وأمثاله من توزيع “قفة رمضان”.

كما أكدت مصادر “السفير 24” أن محمد الشباك أصبح يقوم بهذه العملية في كل ليلة من رمضان خصوصا في الأحياء الشعبية وفي ساعات متأخرة من الليل.

وطالب المتصلون من المسؤولين بالبحث والتقصي في هذا الأمر، الذي أصبح يقوم به محمد الشباك بعدما تدنت سمعته بشكل كبير، بسبب سوء التسيير الذي أصبحت تعيش عليه مقاطعة آنفا ،  والقطع مع الممارسات المشينة و المخلة التي يقوم بها و التجاوزات التي تضرب في العمق مصداقية ونزاهة الانتخابات والتي ستساهم بشكل علني في إفساد الإستحقاقات المقبلة، بعدما أصبح يستغل موقع مسؤوليته للقيام بحملات إنتخابية سابقة لأوانها.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى