في الواجهةمجتمع

لأول مرة في المغرب.. عامل إقليم بركان يسائل الأطباء عن تركهم لمسؤولياتهم والاشتغال بالمصحات الخاصة

isjc

السفير 24 | محمد حفصاوي

أكد عامل إقليم بركان محمد علي حبوها، في مراسلته للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، حول الوضع الصحي والخدماتي بمستشفى الدراق، على أن “غياب بعض أطباء التخصص عن تأدية مهامهم بالمستشفى المذكور راجع لتواجدهم بالمصحات الخاصة”.

وشدد عامل بركان في المراسلة ، على أن “قسم الولادة بمستشفى الدراق لازال يعاني من نقص حاد في الأطر الطبية، الشيء الذي لا يلبي حاجيات كل المرضى الوافدين على هذا القسم”، مشيرا إلى أن “هذا يؤثر سلبا على الخدمات الصحية بهذا المستشفى، ويخلف استياء الساكنة المحلية”.

كما طالب محمد علي حبوها، من مندوب وزارة الصحة، بـ”اجراء بحث في الموضوع واتخاذ التدابير الكفيلة بأداء هذا المرفق الحيوي لمهامه على الوجه المطلوب”.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الولادة بمستشفى الدراق شهد فراغا مهول في الأطر الطبية والتمريضية في الآونة الأخيرة، بعد أن بقي بدون طبيب رئيسي لمدة تجاوزت الخمس أشهر، حيث كانت حوامل بركان تضطررن الى التنقل لمدينة وجدة من أجل إنجاب أطفالهن.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طبيب واحد في مثلحة الولادة يعمل بمستشفى الدراق اسمه دكتور راشدي يعاني الامرينمن كثرة العمل وحينما ينتفض ضد الادارة يتم جلب طبيب مؤقت لمساعدته من وجدة….وامازلتم تكدبون على الشعب بتكرار اغنية المصحات الخاصة…تبا لكم ايها المنافقون…..لا عجب ان لا أحد يريد البقاء في بركان الكل يهرب نتيجة هذه الاكاذيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى