في الواجهةمجتمع

اعتصام أمام مقرّ عمالة جرسيف.. والمواجهة تبدأ بين العامل “حسن ابن الماحي” وعائلة “الفيلالي”

isjc

السفير 24

خاض المواطن “محمد الفلالي” وابنه “امحمد الفيلالي”، زوال يوم أمس الجمعة 31 ماي 2019، اعتصاما أمام مقر عمالة جرسيف، احتجاجا على الاستفزاز الذي تعرضا له من طرف عامل الاقليم “حسن ابن الماحي” داخل مقر العمالة وأمام رؤساء المصالح الأمنية ورؤساء الأقسام ورجال السلطة ونواب الأراضي السلالية.

وحسب مصادر “السفير 24” الخاصة، فإن تفاصيل القضية تعود إلى صدور بيان استنكاري من ساكنة جرسيف كانت “السفير 24” قد توصلت بنسخة منه ، حيث قامل العامل باستدعاء محمد الفيلالي وابنه وبعض الأعيان عن الأراضي السلالية، لمناقشة بعض نقط البيان الذي كانت قد وقعت عليه ساكنة جرسيف، ضد ما أسمته سياسة العامل المتبعة في الاقليم.

وأكدت مصادر الجريدة ، أن حسن ابن الماحي حاول استفزاز المحتجين على سياسته والذين كانوا قد قادوا مسيرة احتجاجية يوم الخميس المنصرم صوب المحكمة والعمالة، احتجاجا على الفساد والظلم بالاقليم ، مناشدين الملك محمد السادس ، بفتح تحقيق مع مجموعة من النافدين وذوي السلطة الذين نهبوا أراضيهم بجرسيف، كما أضاف المصادر أن المحتجين قاموا أثناء مسيرتهم السلمية بمحاصرة سيارة أحد نواب الأراضي السلالية “ع.ض” موجهين له شعارات قاسية من قبيل “ارحل يا بركاك..ارحل ياشفار ..ارحل يا سبب كل المشاكل الحالية”.

وأضافت ذات المصادر أن عائلة الفيلالي وبعد الاستفزاز الذي تعرضت له من طرف العامل، غادرت قاعة الاجتماع معلنة دخولها في اعتصام بداخل العمالة ووقفة احتجاجية انذارية، مما كاد أن يتطور الأمر معه، بعدما أكدت مصادر الجريدة أن العامل كان بصدد اعطاء تعليماته لفض الاحتجاج السلمي بالقوة، لكن تزايد المحتجين بشكل كبير أرجع ابن الماحي الى صوابه وتخلى عن سياسة البصري. 

وافادت ذات المصادر، أن عائلة الفلالي أعلنت أنها ستستمر في خوض الوقفات الاحتجاجية، احتجاجة على سياسة العامل التي اتخدها ضدهم وضد بعض نواب الأراضي السلالية بجرسيف.

وتأتي هذه الواقعة في سياق حديث بعض المواطنين عن تضررهم من سياسة العامل الممنهجة ضد بعض نواب الأراضي السلالية على غيرهم، وهو ما يخلف صدامات بين السلطة والنوابن الذين تضررو من استغلال النفود والسلطة من طرف المسؤولين بالاقليم، حسب المصادر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. العامل حسن بل ماحي تنقصه التجربة كونه اول مرة يتقلد منصب عامل ، و بما انه كان في ولاية وجدة و كانت له علاقات مع والي امن وجدة الحالي و الدي هو الاخر معروف بالفساد مع الحاشية التي تدور به و التي كانت بالامس القريب عبارة عن زنادق خماميس معروفين بالفساد في التجارة في الاراضي السلالية و الضعارة و الخمر ….
    اتخدهم العامل حسن بل ماحي ك اعيان قبيلة هوارة كما يقال تخلعو فراسهم وخاصتا صبحت عندهم 4×4 بعد ما كانو ياخدون الحليب للتعاونيات بالدراجات وهده القفزة حصلو عليهم بحكم تقربهم من والي امن وجدة العادلي الذي هو بدوره تخلع فراسو بغا يكون مستتمر في التعليم الخصوصي باسم زوجته مقاول في الطروقات شيد طريق الطرش باسم بني عمه و فلاح كبير ارض في تافرطة و اخرا في طريق وجدة وطلب 100 ه في الجل. هدا هو حال مافيا جرسيف التي تتخبط فيه
    اذا اعطيت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة

    1. والمنتخبون جلهم دون المستوى خايفين على مصالحهم تسيرهم الداخلية كما تشاء

  2. بصفتي موظف تربطني علاقة عمل مباشرة بمصالح عمالة اقليم سبق و ان تعاملت مع عامل اقليم بشكل مباشر في كتير من الملفات رجل مثقف و ذكي ووطني وباغي يخدم مايقع بالاقليم من وجهة نظري المتواضعة تكليف الكاتب العام للعمالة عبد الاله بن كيران بعديد من الملفات الحساسة هدا الرجل يفتقد للحكنة وذهاء وبعد النظر وحسن تذبير ويتكلم كثيرا دون فائدة هذا الرجل كان لاشيء في عهد العامل السابق
    – تغيير رئيس قسم الشؤون القروية ضرورة ملحة لتجفيف منبع المشاكل القسم يحتاج الى قائد محنك له خبرة ومطلع على قضايا ومشاكل اراضي السلالية
    – وضع خلية مكونة من اطر خاصة بالعلاقات العامة رهن اشارة الديوان هدفها التواصل مع جميع الادارات والمؤسسات و المنتخبين وإدارة النشر الأحداث و الوساطة لحل وإدارة الأزمات والعلاقات مع الصحافة ووسائل الإعلام ورد على الاخبار الكاذبة كما هو الحال ببعض الاقاليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى