في الواجهةمجتمع

جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.. بين غياب المحاسبة ..و نفوذ المبشرين بالمناصب على المقاس!

isjc

السفير 24

علمت “السفير 24” من مصادر مطلعة برئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، أن موظفا نافذا بالرئاسة يستعد للظفر بالمنصب الوحيد بين المترشحين الثلاثة لاجتياز اختبار شفوي في مباراة توظيف أستاذ للتعليم العالي مساعد في تخصص القانون العام اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2019 على الساعة التاسعة صباحا, بكلية العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية بالمحمدية ، التي شهدت الإطاحة بعميدها بالنيابة “جمال حطابي” قبل أيام و هو من كان يمني النفس بولاية ثانية على رأسها, قبل أن ينزل عليه قرار الإقالة كالصاعقة بعد سلسلة من الفضائح و الخروقات التي كشفت عنها “السفير 24” في وقت سابق.

هذا و تروج أخبار مؤكدة حول تدخل كاتب عام سابق بالرئاسة لصالح الموظف المحظوظ, هذا المسؤول السابق كان موضوع مقال ل “السفير 24” قبل أكثر من شهر كشف جملة من خروقاته, غير أن الأيام كشفت أن له يدا طويلة بالرئاسة يصعب محاسبتها أو لجمها.

يشار إلى أن الموظف المبشر بالمنصب من قبل الكاتب العام السابق, لم يحصل على الدكتوراه إلا قبل أشهر في ظروف غامضة ، بعدما تم تغيير المشرف على أطروحته و تجاوزه لآجال المناقشة. كما أن ليس لديه أي ملف علمي يستحق المنصب المبشر به ،  يحصل هذا في ظل دستور 2011 الذي نص على المساواة في ولوج الوظائف العمومية و على مبدأ تكافئ الفرص.

فهل أصبحت جامعة الحسن الثاني و القيمون عليها عاجزين أمام لوبيات العهد السابق ؟ أم أن وزارة أمزازي ستتحمل مسؤولياتها في حماية سمعة الجامعة المغربية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يجب ان تبقى الجامعة المغربية في منآى عن المتكفلين حتى لا تفقد مكانتها العلمية.وعلى المسؤولين ان يقفوا سدا منيعا لتحنب تعيين الكوارث وليس الكوادر. وقانا الله وجامعتنا من كل( معتوه) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى