سياسةفي الواجهة

رئيس مجلس النواب يلتقي بالسفراء العرب المعتمدين بالعاصمة الأيرلندية دبلن

isjc

السفير 24

على هامش زيارة العمل الذي يقوم بها السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، بدعوة من نظيره الأيرلندي السيد Sean O’Fearghail رئيس جمعية جمهورية ايرلندا، استقبل المالكي رفقة سفير المغرب بالعاصمة دبلن الحسن مهراوي، السفراء العرب المعتمدين بجمهورية ايرلندا، بإقامة سفارة المملكة المغربية.

خلال هذا اللقاء اعتبر رئيس مجلس النواب أن ملاقاة أشقاء المغرب المعتمدين في السلك الدبلوماسي بدبلن مبادرة حميدة من أجل تبادل التحية والآراء والمعطيات، ولما يجمع بين الاخوة من روابط اللغة والدين والمصير ايضا، كما أنها فرصة تتميز بخاصية مهمة اذ تعتبر جمهورية ايرلندا من المناصرين والمدافعين في الصفوق الاولى على قضية الشعب الفلسطيني، “وهي القضية التي نعتبرها اولويتنا كمسلمين، ونحن في المغرب لا نذخر جهدا في هذه القضية بريادة جلالة الملك محمد السادس حفظه ألله رئيس لجنة القدس”.

وشدد على أن العالم العربي والإسلامي يتمتع بكل الإمكانيات التي تجعل منه قوة متماسكة ومتكاملة من اجل مواجهة كل التحديات على جميع الاصعدة داخليا، ومؤثرا على المستوى العالمي في مختلف القضايا الدولية، “هذا إذا عملنا على الانفتاح على بعضنا البعض والحرص على التعاون نحو تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة لبلداننا ولعالمنا العربي والإسلامي”. وأكد أن “عالمنا العربي والاسلامي ليس بخير، وعلينا الانتباه الى هذه التحديات قبل فوات الأوان”، داعيا في نفس الوقت إلى التشبث بالأمن والنظر إلى المستقبل بعزيمة صلبة متمنيا الرفعة والاستقرار والتطور لجميع الدول الشقيقة وحلا عادلا للقضية الفلسطينية قضية المسلمين عامة.

من جانبهم اعتبر السفراء الحاضرين أنها مناسبة جيدة ومشرفة لملاقاة رئيس مجلس النواب المغربي وتبادل الآراء والمقاربات نحو مزيد من التلاحم والتعاون بين الشعوب العربية والإسلامية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى