دوليةفي الواجهة

الجزائريون يحتجون للجمعة ال21 على التوالي للمطالبة بالتغيير

isjc

السفير 24

احتج الآلاف من الجزائريين اليوم الجمعة في مسيرة سلمية للمرة ال21 على التوالي ، حيث خرجوا الى شوارع العاصمة ومختلف الولايات في مسيرات حاشدة للمطالبة بالتغيير ورحيل جميع رموز النظام.

ولم تقف الحرارة الشديدة المتظاهرين على الساحات العمومية للاحتجاج والمطالبة بالتغيير السلمي ورحيل جميع رموز النظام السابق في إشارة إلى الرئيس المؤقت للبلاد ورئيس وزرائه.

وطالب المتظاهرون بضرورة محاكمة جميع المسؤولين المتهمين في قضايا فساد واسترجاع الأموال المنهوبة كما رفعوا شعارات تدعو لإطلاق سراح الشخصية التاريخية لخضر بورقعة الموجود رهن الحبس الاحتياطي بتهمة المساس بوحدة الجيش ومحاولة إحباط معنوياته.

وشهدت العاصمة حضورا أمنيا كثيفا من خلال انتشار مركبات الشرطة على طول الطرق الرئيسية من شارع (ديدوش مراد) مرورا (بساحة موريس أودان) وصولا الى (البريد المركزي).

وتعيش الجزائر منذ 22 فبراير الماضي حراكا شعبيا متزايدا رفض التراجع عن مطالبه بالرغم من الإجراءات التي تم اتخاذها على غرار استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وتعيين حكومة تصريف أعمال ومحاكمة المتورطين في الفساد.

ويطالب الجزائريون بالتغيير ورحيل جميع رموز النظام ومحاكمة المسؤولين والسياسيين ورجال الأعمال المتسببين في نهب أموال الخزينة العمومية بالإضافة إلى إجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة بوجوه جديدة بعد أن تم تأجيل الانتخابات الرئاسية مرتين متتاليتين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى