رياضةفي الواجهة

عاجل..”الكاف” يبرئ لقجع ويعاقب الوداد والترجي

isjc

السفير 24

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اصدار عقوبتها على كل من الوداد البيضاوي والترجي التونسي على خليفة الأحداث التي رافقت المبارات التي جمعت بينهما في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء في بلاغ رسمي للجنة ، أصدرته اليوم الثلاثاء، معاقبة كل فريق بغرامة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي، بسبب رمي جماهيرهما الشهب النارية على أرضية ملعب مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب.

كما قررت ذات الجنة معاقبة فريق الزمالك المصري ونهضة بركان بخصوص نهائي كأس الكونفدرالية ، حيث فرضت عقوبة مالية أولى بـ22.5 ألف دولار على فريق نهضة بركان بسبب تجاوزات جماهيره خلال مباراة الذهاب التي جرت في بركان، فضلا عن عقوبة مالية ثانية بـ30 ألف دولار بسبب السلوك العنيف للاعبيه في مباراة العودة التي احتضنها ملعب “برج العرب” بمدينة الإسكندرية المصرية.

وغرمت اللجنة فريق الزمالك المصري، الذي توج باللقب الإفريقي على حساب نهضة بركان، بمبلغ 22.5 ألف دولار جراء استعمال جماهيره للشماريخ والليزر، فضلا عن رميها للمقذوفات في موقعة الإسكندرية.

وبرأت اللجنة، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس فريق نهضة بركان، فوزي لقجع، من تهمة الاعتداء على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي أدار نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان والزمالك، لعدم كفاية الأدلة.

ومن المنتظر أن تحسم اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي، في ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، خلال اجتماعها غدا الأربعاء، علما بأن اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”، قررت في وقت سابق إعادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد في ملعب محايد، لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف في ملعب “رادس” بتونس، قبل أن تلغي محكمة التحكيم الرياضية الدولية “الطاس” هذا القرار.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى