في الواجهةمجتمع

الحبس النافذ لـ “شهود الزور” في ملف شرطي الدار البيضاء

isjc

السفير 24

أصدرت ابتدائية عين السبع بالدار البيضاء نهاية الأسبوع الحالي أحكاما تتراوح بين 12 و22 شهرا في حق 8 متهمين تمت محاكمتهم على خلفية حادث قيام شرطي بالدار البيضاء على قتل شابة وشاب عمدا قبل شهرين.

وقضت الغرفة الجنحية بإدانة “م. ن” الذي ظهر في شريط الفيديو وهو يدفع الضحية التي قتلها الشرطي برصاصة في العنق، وحكمت عليه بالحبس النافذ 22 شهرا، كما برأت “غ. ح” الفتاة صديقة الضحية، من تهمة الاعتداء على الشرطي، وهي الرواية التي تم تداولها بعد الحادث، وقضت في حقها رفقة “م. ن” المتابعتين أيضا بتهمة الفساد، بـ15 شهرا، فيما أدانت الفتاة الأخرى المعتقلة في نفس الملف “م. س” بسنة واحدة نافذة.

وأدانت المحكمة “ع. أ” و”ر. ح” و”أ. ش” بـ 20 شهرا حبسا نافذا، فيما قضت في حق “ي. م” بـ18 شهرا حبسا نافذا، كما حكمت على جميع المتهمين بأداء غرامة مالية نافذة حددتها في 1000 درهم لكل واحد منهم.

وتابعت المحكمة الابتدائية المتهمين الثمانية بتهم تتعلق بـ”عدم التبليغ عن وقوع جناية، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، وإهانة الضابطة القضائية عن طريق تقديم أدلة زائفة متعلقة بجريمة خيالية، والعنف، والفساد، وعدم التبليغ عن وقوع جناية وعدم الإشعار بها فورا للسلطات والعنف في حق موظف، إضافة إلى إهانة الضابطة القضائية عن طريق تقديم أدلة زائفة متعلقة بجريمة خيالية، وعدم التبليغ عن وقوع جناية وعدم إشعار السلطات بها فورا”، كل حسب التهم المنسوبة إليه.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى