حوادثفي الواجهة

البحرية الملكية تنقذ ستة مهاجرين قرب جبل طارق

isjc

السفير 24

تمكنت عناصر البحرية الملكية المغربية ظهر اليوم الاثنين من إنقاذ ستة مهاجرين مغاربيين، كانوا يبحرون صوب منطقة قادس بإسبانيا عبر مضيق جبل طارق على متن قارب صغير. وأوضحت مصادر خاصة بالبحرية الملكية أنها سارعت لإنقاذ المهاجرين الستة بعد تنبيههم من قبل سفينة تجارية كانت تمر بالقرب منهم.

يأتي هذا الحادث بعد تقرير صادر عن وزارة الداخلية الإسبانية يؤكد تقلص معدلات تدفق المهاجرين نحو سواحل إقليم الأندلس بنسبة 40 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، إذ أوضح أن 16.600 مرشح للهجرة غير النظامية بلغوا السواحل الأيبيرية خلال الأشهر السبعة المنصرمة، مقابل 26.260 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكر التقرير الرسمي للداخلية الإسبانية أن قوات البحرية الاسبانية اعترضت، في الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير ويوليوز من السنة الجارية، طريق 465 قاربا للهجرة، أي بتراجع بلغ النصف مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حين وصل مجموع القوارب 962، موضحا أن تراجعا طفيفا بمعدل 7 في المائة طال محاولات دخول ثغري سبتة ومليلية، سواء عن طريق اجتياز الجدارين الأمنيين أو التخفي داخل تجويفات محدثة وسط سيارات للهجرة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى