في الواجهةمجتمع

مواطنون يشتكون من سوء المعاملة بمستعجلات المستشفى الجهوي بني ملال

isjc

السفير 24

عبر عدد من المواطنين القاصدين لقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بني ملال في اتصال بجريدة “السفير 24” الالكترونية ، عن استيائهم من سوء المعاملة التي يتعرضون لها من طرف العاملين بهذه المصلحة سواءا من قبل بعض الممرضين أو حراس الأمن الخاص وكذلك من غياب بعض الأطر الطبية بهذا القسم الحيوي ، وهو ما يعرض المرضى للاهمال خصوصا وانهم يحتاجون الى التدخل المستعجل. 

وأضاف المتصلون ، أن هذا القسم الحيوي في المستشفى يعاني من نقص كبير في الإمكانيات والوسائل الطبية ، كما أنه لا يتسع للعدد الكبير من المرضى الذين يرتادونه، وكذلك محدودية قاعات الفحص وتهالك تجهيزاته الطبية وضعفها ومحدوديتها وقلة الأطر الطبية والشبه طبية، ناهيك عن ضعف شروط النظافة والسلامة الصحية.

وأكدت ذات المصادر أن هذا المرفق الصحي العمومي بني ملال يعرف مجموعة من التجاوزات و السلوكات الغير مقبولة من طرف العاملين في هذا القسم ، خصوصا بعض الأطباء والممرضين و حراس الأمن الخاص الذين يتعاملون بأسلوب غير أخلاقي مع المرضى ومرافقيهم و يعرضونهم لشتى أنواع الاهانة تصل أحيانا الى حد السب و الدفع حسب تعبيرهم .

واعتبر المتصلون أن هذه السلوكات قد تكون متعمدة بهدف اجبار المرضى على مراجعة العيادات الخاصة خصوصا وان الكثير من الاطباء المشتغلين بالقطاع العام لديهم عيادات خاصة ، مطالبين بتدخل المسؤولين عن هذا القطاع لتدارك ما يمكن تداركه.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا جريدة السفير على كل المواضيع الشيقة التي تفيدنا بها في لحظة وحين وتحمل طابع الجدية من خلال التنقيب على العديد من الأخبار التي تهم كل متابعي هذا الموقع الهادف ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى