في الواجهةمجتمع

الخميسات..ادانة مسؤولي جماعة قروية بددوا 360 مليون سنتيم !

isjc

السفير 24

أيد قسم جرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بالرباط حكمه الصادر في حق متهمين بتبديد أموال قيمتها 360 مليون سنتيم بجماعة حودران إقليم الخميسات ، فيما برأت مقاولين.

وسبق لمحكمة الاستئناف ان ادانت مستشارا وكاتب عام للجماعة والحيسوبي بالسجن النافذ بعدما تورطوا جميعا في السطو على عائدات السومة الكرائية للسوق الاسبوعي لجماعة حودران اقليم الخميسات والبالغ قيمتها 360 مليون سنتيم ، بعدما تم التستر على فعلتهم عن طريق تزوير السجلات الرسمية بكشط الارقام بشفرات الحلاقة ومبيض واعادة كتابة أرقام أخرى للتمويه طمعا في استمرار السطو على اموال الشعب.

كما أصدرت محكمة جرائم الأموال حكمها بالتأييد في حق الموظفين (م-م) ومدير مصالح الجماعة بسنتين سجنا وغرامة مالية- سنة نافذة وسنة موقوفة التنفيذ- وتبرئة رئيس الجماعة الترابية والحكم على مكتري السوق الأسبوعي بنفس العقوبة ليصل عدد المدانين في الجماعة الترابية الى 6 متهمين.

وستنعقد جلسة أخرى يوم 17 شتنبر الجاري ، لمواصلة محاكمة باقي المتهمين في الملف.

و كان قاضي التحقيق بغرفة قسم جرائم الأموال باستئنافية الرباط، قد أمر باعتقال أربعة أشخاص في ملف فساد مالي، يتعلق بشبهة تزوير وتبديد أموال عمومية تقدر بنحو 360 مليون في جماعة حودران القروية بإقليم الخميسات التي يرأسها “جمال بونهير” من حزب الأصالة والمعاصرة “البام”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى