في الواجهةمجتمع

المصالح الإقليمية بالحسيمة تتدخل لفك المسالك الطرقية بالاقليم

isjc

السفير 24 | فكري ولد علي

تبعا للنشرات الجوية الإنذارية (مستوى برتقالي الى أحمر) التي أصدرتها مديرية الأرصاد الجوية، عرف إقليم الحسيمة يوم أمس السبت 07 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة السادسة مساء، تساقطات مطرية رعدية قوية همت على وجه الخصوص المرتفعات والعديد من الجماعات القروية بالإقليم، أدت الى انقطاع حركة السير ببعض المحاور الطرقية (ط و2 / ط و8).

وبفضل الترتيبات الاستباقية المتخذة عبر التواجد الميداني لأليات المصالح التقنية للعمالة و مديرية التجهيز والنقل والجماعات الترابية ، تم فتح جميع المسالك الطرقية في وقت وجيز لم يتعدى ساعة واحدة من الزمن.

ومنذ صباح يوم أمس السبت ، عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة اجتماعا استباقيا تحت رئاسة عامل إقليم الحسيمة “فريد شوراق” ، حيت تم تشكيل لجان محلية بكل قيادات الإقليم للقرب من المواطنين وتقديم المساعدة لهم عند الحاجة، كما أعطى شوراق ، تعليماته لكل المصالح التقنية ورجال السلطة إلى التجند طيلة هذه الأيام، وتوجيه تحذيرات للمواطنين بالمناطق المعروفة بخطورتها، ووجود الوديان بها.

كما تمت تعبئة جميع الموارد البشرية للوقاية المدنية للتأهب والإستجابة الفورية لكل نداء، ووضع المعدات والآليات بالقرب من المناطق المحتمل حدوت الخطر بها، وذلك لضمان سرعة التدخل والإغاثة وكدا تعزير حضور دوريات الدرك الملكي بجميع المسالك الطرقية لتسهيل مأمورية مستعملي الطرق والتصدي لكل محاولة منهم المغامرة بأرواح الناس.

كما ستبقى اللجنة الإقليمية بمقر عمالة الحسيمة تحت رئاسة عامل الإقليم شخصيا، معبئة 24/24 ساعة للاستجابة لكل نداء من المواطنين والمواطنات عبر أرقام الهاتف التالية:  18 20 98 0539 أو  46 27 98 0539 أو 47 20 98 0539 ، كما يرجى من جميع المواطنين و المواطنات توخي أقصى درجات الحيطة و الحذر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى