في الواجهةمجتمع

المنطقة الأمنية الرابعة بن امسيك..اكراهات وتحديات على مدار الساعة

isjc

السفير 24

منذ  عدة سنوات والمنطقة الأمنية الرابعة أو ما يصطلح عليها بـ “الكاطريام” بتراب عمالة مقاطعات بن امسيك ، تعمل جاهدة على استتباب الأمن وكبح الجموح الاجرامي لمختلف أنواع الجريمة بهذه المنطقة ، التي تصنف ضمن خانة النقط السوداء لدى مديرية مراقبة التراب الوطني.

وعلى هذا الأساس دأبت جل العناصر الأمنية بمنطقة أمن بن امسيك ، على بدل المزيد من الجهد واليقضة ، حتى تكون عند حسن ظن جميع ساكنة هذه المنطقة التي تستبشر خيرا كلما سمعت نبأ أو خبر اعتقال شخص كان موضوع مذكرة بحث أو متهما بارتكاب جريمة خلفت حالة من الدعر والهلع.

فرغم كل التضحيات المبدولة من طرف مختلف العناصر الأمنية هناك، فانه ثمة عقبات جمة تحول ذون المستوى المطلوب، حتى تتمكن هذه العناصر من آداء مهمتها النبيلة على أكمل وجه.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، فان هذه المنطقة الأمنية تتواجد وسط أحياء شعبية ، تحاصرها من كل الجنبات، فضلا عن كون البناية المخصصة لهذه المنطقة لا تتوفر على أدنى شروط الاشتغال والعمل المريح لموضفيها، من قبيل التجهيزات المكتبية والحواسيب وغيرها من الضروريات.

واذا كان الاعتراف بالحق لأصحابه فضيلة، فان هذه المنطقة تبقى رائدة حسب احصائيات المديرية العامة للأمن الوطني في الحد من تنامي ظاهرة الجريمة كما تثبتها محاضر الضابطة القضائية، التي تحال على النيابة العامة كل شهر.

ولهذا كان لزاما على الجهات المسؤولة الوقوف على الاكراهات التي تعترض المسيرة الموفقة لهذه المنطقة الأمنية، حتى نعترف ولو بجزء من الجميل للعناصر الأمنية بالمنطقة الأمنية الرابعة “كاطريام”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى