دوليةفي الواجهة

المرشحين “قيس سعيد” و “نبيل القروي” يمران الى الدور الثاني في انتخابات الرئاسة التونسية

isjc

السفير 24

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للدور الثاني.

وحسب مؤسسة “سيغما كونساي” فان النتائج الأولية جاءت بتقدم المرشح المستقل قيس سعيد بحصوله على 19.50% من الأصوات، فيما حصل زعيم  حزب “قلب تونس” نبيل القروي، على المرتبة الثانية بحصوله على 15.5% من أصوات الناخبين.

وجاء المترشح عن حركة النهضة عبد الفتاح مورو ثالثا بنسبة أصوات بلغت 11.0%، وفي المرتبة الرابعة المترشح عبد الكريم الزبيدي (وزير الدفاع السابق) بنسبة 9.4%، ثم المترشح يوسف الشاهد (رئيس الوزراء) بنسبة 7.5%. وفي المركز السادس المترشح الصافي سعيد بنسبة 7.4%.

كما أظهرت النتائج الأولية حصول المرشح لطفي المرايحي على 5.8% من الأصوات ليحل في المرتبة السابعة، وعبير موسى على نسبة 5.1% في المرتبة الثامنة، يليها المترشح محمد عبو بنسبة 4.3%، ثم سيف الدين المخلوف في المرتبة العاشرة بنسبة أصوات 4.0%.

وقد أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نبيل بافون، في وقت سابق من ليلة الأحد، أن نسبة المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 45.2% في داخل البلاد، و19.7% في الخارج.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى