سياسةفي الواجهة

هل دقت ساعة رحيل “إلياس العماري” من رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة؟

isjc

السفير 24 | فكري ولد علي 

أفادت مصادر جد مطلعة من مدينة طنحة ، أن رئيس مجلس جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، إلياس العماري، يعتزم تقديم استقالته من رئاسة مجلس الجهة خلال الأيام القليلة المقبلة، دون انتظار الإطاحة به من قبل أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة.

وكشفت ذات المصادر أن إلياس العماري اتخذ القرار لتقديم الاستقالة من رئاسة مجلس جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، لأسباب مجهولة، بعد منعه من السفر مؤخرا رفقة وفد هام اتجاه العاصمة الصينية بيكين.

معطيات أخرى تفيد أن فرق الأغلبية المكونة للمجلس، وهي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال، اتخدت قرار عدم المشاركة في بعض اجتماعات العماري التي سيعقدها مستقبلا، كما تتجه الأغلبية في المجلس إلى مقاطعته بعدما تلقت أوامر رسمية من الأمناء العامون للأحزاب المشكلة للأغلبية بمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأكدت مصادر أخرى أن ولاية جهة طنجة أصيلة قامت مؤخرا برفض إجراء الدورة العادية للجهة، و التي كانت مخصصة لدراسة الميزانية لعدم احترام رئيس الجهة الآجال المحددة قانونا لإيداع  جدول الأعمال للاطلاع عليه من طرف والي جهة طنحة تطوان الحسيمة محمد امهيدية ، مما يدل على بداية ظهور تشنج في العلاقة بين المؤسستين خصوصا أن هناك أخبار تروج حول قرب توجيه ملف رئيس الجهة للمحكمة الإدارية للنظر فيه بعد الخروقات التدبيرية و المالية الجسيمة التي قام بها رئيس الجهة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى