دوليةفي الواجهة

ترامب: المكالمة التي دارت بيني وبين رئيس أوكرانيا أمام الكونغرس “مزورة”

isjc

السفير 24

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن النائب الديمقراطي آدم شيف، قام بقراءة نسخة مزورة في الكونغرس لنص المكالمة التي دارت بينه وبين رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي.

ونشر الرئيس الأمريكي تغريدة على حسابه بـ “تويتر”، اليوم الجمعة قال فيها: “النائب آدم شيف قرأ على الكونغرس، بطريقة مزورة وأمام ملايين المشاهدين، نسخة غير موجودة من محادثتي مع الرئيس الأوكراني”.

وأضاف ترامب: “كان من الأجدى أن يقرأ النسخة المدونة الدقيقة من المكالمة، لكنه غيّر كلماتي بشكل كامل حتى يجعلها تبدو مريعة ويجعلني أبدو مذنبا، لقد كان يائسا وتم فضحه”.

وأكد ترامب: “آدم شيف بفعله هذا كذب على الكونغرس وحاول خداع الشعب الأميركي. لقد استمر في فعل هذا لمدة سنتين، وأنا أدعوه لأن يستقيل فورا من الكونغرس”.

وأعلنت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي، فتح تحقيق لعزل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالاستناد إلى عدد من الملفات خلال فترته الرئاسية، مؤكدة على ضرورة تحميل ترامب المسؤولية وألا أحد فوق القانون ولو كان رئيس البلاد.

وساهم نشر البيت الأبيض نص محادثة هاتفية بين ترامب وزيلينسكي في إثارة جدل واسع النطاق بالولايات المتحدة، بعدما أكدت مطالبة ترامب لزيلينسكي بالتحقيق مع نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن وابنه.

ويعتمد الديمقراطيون في الكونغرس على المكالمة في الدفع بإجراءات عزل الرئيس ترامب، بدعوى محاولته التأثير على بايدن، الذي يعد أبرز منافسيه في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى