كتاب السفير

مواقف الشرفاء تبقى في الذاكرة…

isjc

السفير 24 | الدنمارك : ذ . البشير حيمري

أديت صلاة الجمعة كالعادة في مسجد الوقف الذي اعتدت الصلاة فيه منذ أكثر من خمس وعشرين سنة ، لم أتدخل ولو مرة في تدبير المؤسسة ، علاقتي طبعها الإحترام المتبادل مع كل الذين سيروا المؤسسة خلال كل هذه السنين.

حادث وقع لي بعد صلاة الجمعة الأخير ، وأثناء انتظاري لأحد الأصدقاء الذي تلفن لي ، خارج المؤسسة بعد انتهاء الصلاة، إذا بصاحب المراسلة الإستثنائية المعروفة مع إحدى قنوات الصرف الصحي ، عند اغتيال الشهيد الصحفي جمال خاشقجي يمر بجانبي، تصريحاته التي أثارت ضجة وسط الجالية المسلمة ، عندما تكلم باسمها قائلا ، بأن الجالية المسلمة تستنكر الاتهامات الموجهة للمملكة العربية السعودية .

التافه الذي خرج للتو من المسجد يتفوه بكلام السفهاء ،الزنادقة اتجاهي ،كلام لايثبت بأنه خرج من صلاة الجمعة، وهو الذي فقد الأمل في التموقع وسط الجالية المغربية وبالأحرى الجالية المسلمة، التي اتخذت مسافة منه والكل يشمئز من رؤيته وسماع صوته ، كلام السفهاء الذي نطق به ينم عن قمة الإحباط الذي أصبح يعيشه، وهو الذي حاول العودة لمؤسسة الإمام مالك وبعث من يراه قادرا على استعطاف لجنة التسيير للسماح له بالعودة.

طيب بأي صفة ستعود ، وهل نسيت الحملة الشرسة التي قدتها ولم يسلم منها أحد ، لوكنت مكانك لرحلت من هذا البلد ، لأنه لا أحد يريد رؤية وجهك القبيح، لقد قلت أن مواقف الرجال تبقى راسخة في أذهان كل مغاربة الدنمارك بل كل الجالية العربية المسلمة ، والذين اصطفوا دائما مع الفساد والمفسدين ومع الإدارة ومصالحه المادية الخاصة ضد المصلحة العامة للوطن ، مصيره مزبلة التاريخ.

الجالية المغربية في الدنمارك تميز بين الرجال الأشاوش ، وبين الشمايت بالعامية المغربية الذين يدافعون عن المنكر ويحاولون تلميع الفاسدين من أجل المال ، الجالية تعرف المثقف الذي يحمل هم الوطن ، وتعرف السماسرة والمسترزقين الذين يخدمون أجندة دول خليجيية ثبت تآمرها على مصالح بلدنا.

أقول لك تعالى لمناظرة بيني وبينك إذا كانت لديك جرأة وثقافة وليس دكتوراه مزورة مثل صديقك ، أتحداك أن تنفي كل التهم التي ارتكبتها في حق المغاربة والمسلمين الذين تكلمت ٬ باسمهم ، كذبا وزورا .

أعتذر لكل الذين يتابعون مقالاتي التي في غالبيتها أتناول قضايا تشغل بال الرأي العام ، لم أستطع التحكم في أعصابي ولكن هي لحظة عابرة.

فآسف آسف آسف……

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى