فن وثقافةفي الواجهة

فنان يشتكي المحسوبية والزبونية بلجنة دعم الأغنية للوزير الأعرج

isjc

السفير 24

وجه الفنان محمد الطيبي المندوب الجهوي للنقابة المستقلة للفنانين والموسيقيين بجهة الشرق وجدة ، رسالة لمحمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يشتكي فيها ما أسماه بالزبونية والمحسوبية من طرف الجنة المكلفة بمنح الدعم الموجه للأغنية.

وقال الفنان الطيبي في حديث مع “السفير 24″، أنه تفاجأ في النتائج المتعلقة بدعم الأغنية – قطاع الانتاج الموسيقي الغنائي ، التي نشرها الموقع الرسمي الالكتروني للوزارة، مستغربا من حصول عدد من الفنانين من مدينة خنيفرة على دعم الأغنية ما يقارب 12 شخصا ومدينة الدار البيضاء 7 أشخاص بينما حصل فنان واحد من  مدينة وجدة على منحة الدعم .

وأكد المتحدث في رسالته الموجهة الى الوزير الأعرج (تتوفر “السفير 24” على نسخة منها) ، أن الزبونية والمحسوبية متفشية داخل اللجنة المكلفة بدعم الأغنية ، بعدما أقصت ملفه المستوفي لكل الشروط في الالاستفادة من هذا الدعم، محملا اياها المسؤولية في عدم المساواة وتكافؤ الفرص فيما يخص الاستفادة من دعم المشاريع الثقافية.

وطالب الفنان محمد الطيبي، الوزير، في الرسالة، بالنظر في ملفه الذي يحمل رقم LD707434915MA الموضوع بتاريخ 2019/05/14 ، والذي استوفى كل الشروط ، بالتدخل العاجل لحل هذا المشكل الذي أقصاه من حقه المشروع.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى