كتاب السفير

لماذا تستهدف بعض الأقلام رئيس جامعة محمد الأول بوجدة؟

isjc

السفير 24 | الدنمارك : ذ. البشير حيمري

للحقيقة والتاريخ لست مقيما في المغرب، ولا أسعى لمنصب في الجامعة وأنا على بعد سنة من التقاعد ، ولاتربطني برئيس الجامعة لا علاقة عائلية ولا توجهات سياسية، ولكن تابعت لسنوات العمل الكبير الذي يقوم به في الجامعة والدينامية التي خلقها منذ وصوله لرئاسة الجامعة.
تابعت سابقا الرجل أثناء مشاركته في برامج تلفزية، واكتشفت صدقه وبعد نظره، ميدانيا منذ التحاقه استطاع تحقيق إنجازات ستبقى للتاريخ ،توسيع النواة الجامعية بالناظور بإحداث شعب جديدة، وخلق نواتين جامعيتين بكل من بركان وتاوريرت، وتوقيع شراكات مع عدة جامعات في أوروبا .
حضور جامعة محمد الأول في ملتقيات دولية في عهده أصبحت جامعة محمد الأول بوجدة مكانتها الأولى على المستوى الوطني، وأصبحت لها مكانة في التصنيفات العالمية.
أستغرب لوجوه تعارض ترشيح الأستاذ بن قدور لولاية أخرى حتى يتمكن من استكمال العمل الكبير الذي قام به بتعاون مع الكفاءات الموجودة في الجامعة، وأكرر مرة أخرى أن كلمة حق واجبة في رئيس الجامعة الحالي وأن دعم ترشيحه واجب على كل الشرفاء مهما كان الإختلاف السياسي والإديولوجي ،وأن الإنسان الوطني الذي دبر شؤون الجامعة بحكمة وحكامة وتبصر و مستمر بإلحاح في تحقيق الأهداف التي رسمها، لايمكن خذله بل دعمه بقوة لأن عودته على رأس الجامعة، فرصة لاستكمال مشروعه للرقي بها وبالبحث العلمي إلى مصاف الجامعات العالمية.
هي وجهة نظر وكلمة حق في أستاذ أختلف معه سياسيا ولكن أقدر العمل الكبير الذي يقوم به لفائدة البحث العلمي والمنطقة الشرقية .
كل التقدير والإحترام له ولكافة الأطر الساهرة على التدريس في جامعة محمد الأول بوجدة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى