في الواجهةمجتمع

غضبة تنهي زيارة أمزازي لأكاديمية فاس

isjc

السفير 24 | كادم بوطيب

أفادت مصادر مطلعة ل “السفير 24” أن وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي سعيد أمزازي ، قد ألغى زيارته إلى مدينة فاس التي كانت مرتقبة هذا اليوم.

و تندرج جولة الوزير إلى بمدينة فاس بهدف الإطلاع على وتيرة الدخول المدرسي و مدى اكتمال بعض الأشغال التي في طور الإنجاز، و بحسب بلاغ سابق لأكاديمية فاس مكناس للتربية و التكوين، فإن جولة الوزير كانت ستشمل في اليوم الأول كلا من مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد البطحاء بفاس، مدرسة عبد اللطيف اللعبي، و مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد مدرسة مولاي علي الشريف ، بالإضافة للقاء تواصلي جهوي بالمدرج الجهوي مولاي سليمان للتكوينات و الملتقيات.

كما كانت ستهم جولة الوزير في اليوم الثاني تدشين مؤسستين ووضع الحجر الأساس لمدرستين و للكلية المتعددة الإختصاصات بتاونات، و تدشين مدرسة جماعية أخرى الولجة بتاونات ، إلا أنه و بحسب ما أفادت مصادرنا، فإن أشغال المؤسسة الجماعتية التي كان سيدشنها الوزير لا زالت متأخرة ناهيك عن بعض النقائص التي تشوب صفقات بناء مؤسسات جديدة ، و هو ما جعل أمزازي يلغي زيارته في انتظار استكمال الأشغال وإعادة النظر في الصفقات.

جدير بالذكر أن الدخول المدرسي بجهة فاس مكناس عرف تعثرا ملحوظا و هو ما سجلته العديد من الجمعيات من بينها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، التي اتهمت في بلاغ لها يخص فرع بولمان بتخاذل الأكاديمية و إقصائها للإقليم من الموارد البشرية و البنية التحتية. كما أن مديرية فاس عرفت بدورها هي الأخرى مشاكل عدة في بعض المؤسسات مثل إعدادية ابن شقرون، الأمل وعين هارون.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى