في الواجهةمجتمع

مواطنون يطالبون “العدوي” بالتحقيق في اختلالات بـ “جماعة إمكدال”

isjc

السفير 24

طالب عدد من المواطنين بمنطة امكدال “زينب العدوي”، الوالي المفتش العام للإدارة الترابية، بفتح تحقيق في الخروقات والاختلالات التي تعيشها جماعة امكدال ، في عهد رئيسها الحالي عزيز أيت سعيد.

وأبرز المتصلون بجريدة “السفير 24” حرمانهم من خدمات سيارة الإسعاف التابعة للجماعة، مشيرين إلى أنه في الوقت الذي يتم تخصيص اعتمادات مالية ضخمة لشراء الوقود يجبر بعض المرضى والحوامل على دفع واجب الإسعاف الذي حددوه في 150 درهم ويحرم آخرون انتقاما منهم على خلفيات انتخابية ، حسب المشتكون، في الوقت الذي يخصص وقود الجماعة لتنقلات الرئيس إلى مقر سكنه بمراكش بحوالي 140 كيلومتر ذهابا وإيابا.

واستنكر المشتكون ، غياب الحكامة الجيدة وترشيد النفقات في طريقة تسيير الرئيس ، حيث يتم تضخيم اعتمادات النفقات كالوقود والزيوت و فواتير الهاتف التي يجهل أصحاب أرقامها وعتاد الصيانة والمكتبيات وتنقلات الرئيس والأعضاء رغم غيابهم الدائم عن الحضور لجل اجتماعات العمالة.

وتحدثت المصادر عما أسموها “التلاعبات” في الصفقات وسندات الطلب التي يحتكرها مقاول واحد بشكل مشبوه، وتخصيص مبالغ مالية بالملايين لحفر بئرين كلفا ميزانية الجماعة الفقيرة الكثير دون الوصول الى المياه، فيما لاتزال ساكنة المنطقة محرومة من هذه المادة الحيوية.

وأكد المواطنون المشتكون أن الطريقة التي تسير بها جماعة امكدال، تعد تسيبا وخرقا للقانون وهدرا للمال العام وتعطيلا مقصودا لعجلة التنمية بجماعة فقيرة هي في أمس الحاجة لكل درهم لتحسين ظروف عيش مواطنيها.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى